WWDC 2021 من Apple: ما يريد ثلاثة مطوري iPhone و Mac و iPad رؤيته

 WWDC 2021 من Apple: ما يريد ثلاثة مطوري iPhone و Mac و iPad رؤيته.


يكاد يكون WWDC بمثابة عطلة وطنية للمطورين ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنهم سيشاهدون الميزات الجديدة التي سيتمكنون من تضمينها في تطبيقاتهم في تحديث مستقبلي ، وكل عام نشاهد الكلمة الرئيسية حيث يحصل كل نظام تشغيل من Apple على وقته. للتألق برقم إصدار جديد والعديد من الميزات.
بينما يأمل الكثير منا في إدخال تحسينات على iPadOS ، أو وجوه مراقبة الطرف الثالث ، تحدثنا إلى ثلاثة مطورين حول ما يريدون رؤيته من Apple في WWDC.
ما يمكن توقعه من WWDC 2021
حان الوقت لـ iPadOS ليحظى بلحظة نظام التشغيل Mac OS X.


 تاريخ إصدار iOS 15 والإصدار التجريبي والميزات وأجهزة iPhone المدعومة
API
باختصار من مصطلح "واجهة برمجة التطبيقات" ، هذا ما يستخدمه المطورون لإنشاء ميزات لتطبيقاتهم. على سبيل المثال ، يمكن أن تسمح واجهة برمجة تطبيقات MapsKit لشخص ما بعرض نقاط الاهتمام لتطبيقه ، أو يمكن أن تسمح واجهة برمجة تطبيقات GameKit للاعبين بالتنافس ضد بعضهم البعض في لوحة الصدارة.
Becky Hansmeyer هو مطور YarnBuddy و Scribblet ، الذي يخبرنا أن التحسينات على WidgetKit ستكون بداية رائعة. "من الصعب اختيار واجهة برمجة تطبيقات واحدة فقط ، ولكني سأعمل مع هذا: إمكانيات جديدة في WidgetKit تسمح للمطورين بجعل الأدوات أكثر ديناميكية وتفاعلية. مع الأدوات التي تم طرحها العام الماضي فقط ، يريد المطورون مزيدًا من التحكم في كيفية تفاعلهم مع المستخدم. على سبيل المثال ، سيكون من الجيد في تطبيقي أن أتمكن من زيادة / إنقاص عداد الإحصاء داخل الأداة "، تشرح.
يخبرنا بن مكارثي ، مطور تطبيق الكاميرا Obscura ، "أود أن أرى Apple تقدم واجهة برمجة تطبيقات للكاميرا للوضع الليلي". نظرًا لأن الكاميرات الموجودة على كل من iPhone و iPad أصبحت السبب الوحيد للكثيرين عند الترقية ، فإن الوضع الليلي سيتحسن فقط منذ ظهوره لأول مرة في هواتف iPhone 11.
شهاب محبوب هو مطور العديد من التطبيقات ، وبالتحديد تطبيق Aviary على Twitter ، وأخبرنا أنه يود أن يرى "المزيد من واجهات برمجة تطبيقات MusicKit مع تحكم أفضل وإمكانية وصول أكبر إلى ميزات مثل كلمات الأغاني". هذه ليست مفاجأة ، لأنه مطور تطبيق Vinyl الرائع.
iOS 15
بالنسبة للتحديث الكبير التالي لجهاز iPhone ، يقترح Hansmeyer أن التحسينات التي تم إدخالها على إدخال ميزة مكتبة التطبيقات في العام الماضي ستكون ميزة رائعة. "أنا سعيد جدًا بنظام iOS 14 ، لكني أرغب في رؤية بعض التغييرات في مكتبة التطبيقات هذا العام. على وجه الخصوص ، يجب أن تكون إما مجرد قائمة أبجدية بالتطبيقات مع شريط بحث ، أو يجب أن أكون قادرًا على إلغاء الاشتراك في التنظيم التلقائي ووضع التطبيقات في مجلدات من اختياري ".
يريد مكارثي أيضًا رؤية تحسينات في مشاهدات البطاقة على iOS ، وهي ميزة تم تقديمها مؤخرًا. يوضحون: "تستمر الهواتف (بطريقة ما) في التوسع ، وأعتقد أننا بحاجة إلى المزيد من مكونات الواجهة التي تعكس ذلك". "كان إدخال" البطاقات "المشروطة في iOS 13 خطوة جيدة في هذا الاتجاه ، لكنني آمل أن نحصل على واجهة برمجة تطبيقات لواجهة" الدرج "المستخدمة في الموسيقى والخرائط."
إذا لم تكن مألوفًا ، فإن هذه البطاقات تظهر بشكل أساسي عندما تكون على وشك البحث عن مكان في الخرائط أو التحقق من إدخالاتك الأخيرة ، بينما تُعد شاشة "التشغيل" هي طريقة عرض بطاقة أخرى.
يتفق محبوب مع مكارثي وهانسماير هنا ، مع التركيز على المزيد من التحسينات في نظام التشغيل iOS 15 بدلاً من الميزات الجديدة ، خاصةً مع الأدوات.
"أرغب في رؤية خلفيات ديناميكية على iOS تتغير مع الوقت من اليوم كما هو الحال في macOS ، ولكن دعني أحفظ تنسيقات الشاشة الرئيسية حتى أتمكن من التبديل بينها بسرعة." يخبرنا أيضًا أن الأدوات الصغيرة ستكون إضافة كبيرة. "سيكون من الرائع رؤية تطبيق طقس مُحسَّن يستخدم المزيد من عمليات الاستحواذ على تطبيق Dark Sky هذا العام أيضًا".
أخيرًا ، هناك المزيد من التحسينات ، مثل "القدرة على اختيار إجراءات الزاوية الفعالة لشاشة القفل ، مثل القدرة على تغيير الكاميرا أو رمز الفلاش سيكون أمرًا رائعًا."
 نظام التشغيل macOS 12
كان Big Sur تحديثًا ضخمًا في العام الماضي لنظام Mac ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الانتقال من رقائق Intel إلى Apple Silicon ، وهذا هو السبب في أن الكثير يتوقعون هذا العام أن تكون الميزات منخفضة المستوى. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا توجد رغبات لإجراء بعض التحسينات على نظام التشغيل.
أخبرني Hansmeyer أنه إلى جانب القدرة على وضع عناصر واجهة المستخدم في أي مكان على سطح المكتب ، "آمل حقًا أن أرى Shortcuts و TestFlight - تطبيق لتثبيت البرامج التجريبية - يأتيان إلى Mac هذا العام."
كانت الاختصارات على نظام التشغيل iOS ميزة رائعة منذ ظهورها لأول مرة في نظام التشغيل iOS 12 ، مما يتيح للمستخدمين أتمتة مجموعة متنوعة من المهام. الآن ، ومع ذلك ، فقد حان الوقت بالتأكيد لرؤيتها تصل إلى أجهزة Mac إذا ظهرت حتى على المتغيرات M1.
TestFlight هو تطبيق من Apple يسمح للمستخدمين باختبار التطبيقات الأخرى التي لم يتم إصدارها رسميًا حتى الآن. عادة ما يتم توزيعها من قبل المطورين من خلال حسابات Twitter أو الرسائل الإخبارية الخاصة بهم للمساعدة في تحديد أي ميزات جديدة.
ومع ذلك ، يريد مكارثي رؤية إعادة تصميم لكيفية عمل مركز الإشعارات ، ويرجع ذلك أساسًا إلى حقيقة أن "مركز الإشعارات على جهاز Mac في حالة من الفوضى ، حيث تتقاتل الأدوات والإشعارات على نفس العقار على الشاشة. ربما مع الاهتمام المتجدد بالأدوات ، حان الوقت لإعادة لوحة التحكم؟ "
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -