تلعب Sony ألعابًا عبر "حصرية" PS5 ، وهذا ليس عدلاً على المعجبين

 تلعب Sony ألعابًا عبر "حصرية" PS5 ، وهذا ليس عدلاً على المعجبين


كان من المفترض أن يكون PS5 وحدة تحكم أثبتت أن Sony تؤمن بالأجيال - على الأقل هذا ما قالته الشركة في البداية في مايو 2020.
في حال نسيت ، إليك تذكيرًا بما قاله الرئيس التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment جيم رايان لـ Gamesindustry.biz عندما سئل تحديدًا عما إذا كانت ألعاب PS5 قابلة للعب على PS4 ، تمامًا كما اقترحت Microsoft مع ألعاب Xbox Series X مثل Halo Infinite:
"لقد قلنا دائمًا أننا نؤمن بالأجيال. ونعتقد أنه عندما تمر بكل مشكلة إنشاء وحدة تحكم من الجيل التالي ، يجب أن تتضمن ميزات وفوائد لا يتضمنها الجيل السابق. وهذا ، في رأينا ، يجب أن يصنع الأشخاص ألعابًا يمكنها تحقيق أقصى استفادة من هذه الميزات ".
تابع ريان مضيفًا: "نحن نؤمن بالأجيال ، وما إذا كانت وحدة تحكم DualSense ، سواء كانت صوتًا ثلاثي الأبعاد ، أو ما إذا كانت الطرق المتعددة التي يمكن من خلالها استخدام SSD ... نحن نعتقد أن الوقت قد حان لمنح مجتمع PlayStation شيء جديد ، شيء مختلف ، لا يمكن الاستمتاع به حقًا إلا على PS5 ".


الولايات المتحدة فقط: متعقب إعادة تخزين PS5: تحديثات مباشرة للعثور عليه في المخزون
PS5 vs PS5 Digital Edition: ما الفرق؟
أفضل سماعات PS5: عالج أذنيك
ألعاب PS5 و Xbox Series X مع دعم 120 إطارًا في الثانية
تم تفسير موقف Sony من أجيال وحدات التحكم على نطاق واسع على النحو التالي: كانت العروض الحصرية لـ PS5 مهمة وضرورية حتى ، وأن المطورين الذين أرادوا صنع ألعاب لـ PS5 لن يضطروا إلى القلق بشأن إعاقة الأجهزة القديمة.
بلاي ستيشن الآن.
اليوم ، تصريح رايان في مايو 2020 لا يتوافق تمامًا مع إجراءات سوني.
بعد فترة وجيزة من حدث عرض PS5 ، الذي أقيم في سبتمبر من العام الماضي ، بدأت Sony في التراجع عن فكرتها المتمثلة في عدم إحضار ألعاب PS5 إلى PS4. لقد بدأت مع Marvel’s Spider-Man: Miles Morales و Sackboy: A Big Adventure و Horizon: Forbidden West - تم وضع جميع الألقاب الثلاثة على أنها حصرية على PS5 حتى كشفت شركة Sony أن ثلاثيها من العروض الحصرية رفيعة المستوى سيكون متعدد الأجيال بعد كل شيء.
لم يصدر أي إعلان خلال حدث عرض PS5 ، على الرغم من ذلك ، والذي شاهده الآلاف من محبي PlayStation المتحمسين. بدلاً من ذلك ، اختارت الكشف عن الأخبار بشكل سري في منشور على مدونة PlayStation.
ردًا على الأخبار ، التي كانت مفاجأة للكثيرين ، قال رايان: "نحن نعلم أن مجتمع PS4 سينتقل إلى PS5 في أوقات مختلفة ، ويسعدنا الإعلان عن إصدارات PS4 لبعض إصداراتنا الحصرية ، أخبر رايان مدونة PlayStation. "بينما تم تصميم هذه الألعاب الثلاث للاستفادة من PS5 وميزات الجيل التالي الفريدة مثل SSD فائق السرعة ووحدة التحكم DualSense ، سيتمكن مالكو PS4 أيضًا من الاستمتاع بهذه التجارب عند إطلاقها."
في حين أنه من الصحيح أن Marvel's Spider-Man: Miles Morales and Sackboy: A Big Adventure تستفيد بالفعل من ميزات PS5 الفريدة ، مثل وحدة التحكم DualSense ، فإن حقيقة أنها لا تزال قابلة للعب بشكل مثالي على PS4 كان يجب توضيحها من خلال البداية. لن يكون من غير المعقول أن نتخيل أن Sony حجبت هذه المعلومات عن عمد حتى اللحظة الأخيرة في حالة الإضرار بمبيعات PS5 ، وإلا فلماذا لم تشاركها في وقت مبكر؟
الشريط الليفي
للأسف ، استمرت شركة Sony في تعليق الجزرة التي يضرب بها المثل مع حصريات PS5 المزعومة الأخرى ، فقط لتغيير السرد على طول الخط. God of War: Ragnarok و Gran Turismo 7 ، عندما تم الإعلان عنهما ، بدا أنهما مخصصان حصريًا لـ PS5. في الواقع ، يوضح المقطع الدعائي "للألعاب الجديدة والمقبلة" من Sony بوضوح أن Gran Turismo 7 هو حصري على PlayStation 5 (انتقل إلى علامة 23 ثانية في الفيديو أدناه لترى بنفسك).
ولكن اتضح الآن أن هذا قد لا يكون هو الحال بعد كل شيء. في سؤال وجواب مطول مع رئيس PlayStation Studios Herman Hulst على مدونة PlayStation ، كشفت Sony مرة أخرى عن بعض المفاجآت.
قال هولست: "حيث يكون من المنطقي تطوير عنوان لكل من PS4 و PS5 - لـ Horizon Forbidden West ، God of War التالي ، GT7 - سنواصل النظر في ذلك. وإذا أراد مالكو PS4 لعب هذه اللعبة ، فيمكنهم ذلك. إذا كانوا يريدون الاستمرار في تشغيل إصدار PS5 ، فستكون هذه اللعبة متاحة لهم ".
يبدو أن God of War و Gran Turismo 7 سيصدران بشكل شبه مؤكد على أجهزة Sony القديمة ، على الرغم من أننا لن نرى مغامرة Kratos التالية حتى عام 2022. تحدث عن منعطف حاد.
الآن ، من منظور الأعمال التجارية ، أفهم تمامًا منطق سوني. باعت Sony أكثر من 110 مليون وحدة تحكم PS4 ، ولا يزال العثور على مخزون PS5 أصعب من العثور على نمر ثلجي في عاصفة ثلجية. من المنطقي ، إذن ، دعم PlayStation 4 بمحتوى جديد ، لا سيما من استوديوهات الطرف الأول من Sony.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -