يتم إطلاق الطائرة بدون طيار Sony Airspeak S1 رسميًا وتبدأ معركة جوية مع DJI

 يتم إطلاق الطائرة بدون طيار Sony Airspeak S1 رسميًا وتبدأ معركة جوية مع DJI



تم إطلاق الطائرة بدون طيار Sony Airspeak S1 رسميًا للتو في إطلاق كامل - ومن المتوقع أن تكون أداة جوية تتفوق على DJI لصانعي الأفلام المحترفين.
كانت شركة Sony تستحوذ على Airspeak ، وهي أول طائرة بدون طيار لها ، منذ الإعلان عن المشروع لأول مرة في نوفمبر 2020 ، لكنها أصدرت الآن المواصفات الكاملة وعلامة السعر الخاصة بآلة الطيران الصديقة ألفا.
تقول شركة Sony إن Airspeak S1 سيكون نظامًا لصناعة الأفلام من ثلاثة أجزاء ، يتألف من الطائرة بدون طيار ، وتطبيق Airspeak Flight (الذي يثير الفضول فقط لنظام iOS) ، وخدمة Airspeak Plus السحابية. بالطبع ، الطائرة بدون طيار نفسها هي الأكثر إثارة للاهتمام ، كما أن Airspeak S1 لديها بعض المواصفات الرائعة للغاية.
هذه هي أفضل الطائرات بدون طيار التي يمكنك شراؤها الآن
أو تحقق من دليلنا لأفضل طائرات بدون طيار للمبتدئين
تاريخ إطلاق الطائرة بدون طيار Sony Airspeak والسعر والشائعات والأخبار
تقول سوني إن Airspeak S1 سيكون قادرًا على الانطلاق من 0-50 ميل في الساعة في 3.5 ثانية فقط ، وهو أسرع بمقدار 1.5 ثانية من التسارع المكافئ لـ DJI Inspire 2 ، أسرع طائرة بدون طيار من DJI خارج DJI FPV الصغير.
يتم دعم هذه الرشاقة التي تشبه الصقر بسرعة قصوى تبلغ 56 ميلاً في الساعة - في حين أن هذا ليس بالضبط في منطقة سباق الطائرات بدون طيار ، إلا أنها مناسبة جدًا لطائرة بدون طيار تزن 2.53 كجم (بما في ذلك الكاميرا). يضمن وزن Airpeak وأربعة دافعات أنه سيكون مستقرًا على ما يبدو في الرياح التي تصل سرعتها إلى 44.7 ميل في الساعة ، وهو ما يعادل ضعف مقاومة DJI Inspire 2.

بالإضافة إلى هذه المواصفات ، تأمل سوني أن يكون بيع Airspeak S1 هو التوافق الوثيق مع كاميرات ألفا كاملة الإطار ، مثل Sony A7S III و Sony A1. من المؤكد أن هذه الكاميرات ، ومجموعة عدساتها الرائعة من عدسات G Master عبر نطاق واسع من الأطوال البؤرية ، تعد بإنتاج بعض اللقطات الجوية الرائعة ، إذا كان Airspeak S1 يطير وفقًا لمواصفاته.
في حين أنه كان من الممكن في السابق استخدام كاميرات Sony مع طائرات بدون طيار أخرى باستخدام gimbals من DJI وشركات أخرى تابعة لجهات خارجية ، فإن تكاملها مع Airspeak يعد بأن يكون أكثر سلاسة ، وذلك بفضل ميزات مثل تطبيق Airspeak Flight الجديد.
مراقبة المهمة
الغريب أن هذا التطبيق متاح حاليًا لنظام iOS فقط مع عدم وجود خطط حالية لإصدار Android ، والذي يبدو غريبًا نظرًا لأن هواتف Sony Xperia تعمل على نظام تشغيل Google. لكن من المرجح أن تستخدم منشورات Airspeak جهازًا لوحيًا مثل iPad كمعين للمشهد ، حيث يبدأ التوافق مع iOS فقط في جعله أكثر منطقية.

من الواضح أن تطبيق Airspeak Flight ووحدة التحكم ستمنحك تحكمًا منفصلاً في جميع جوانب النظام ، بما في ذلك الطائرة بدون طيار والكاميرا والمحور. وفي تلميح آخر حول ميول صناعة الأفلام الاحترافية في Airpeak ، سيسمح وضع التشغيل المزدوج أيضًا بالتحكم المستقل في الطائرة والمحور.
ما زلنا نرى فقط مقتطفات قصيرة من Sony Airspeak أثناء الطيران ، لذلك يبقى أن نرى ما إذا كان بإمكانها مطابقة استقرار وأداء منافسيها DJI في العالم الحقيقي. لكن Sony واثقة تمامًا من أن مجموعة Airspeak S1 المكونة من خمس كاميرات استريو وجهازي استشعار بالأشعة تحت الحمراء ومعالج Sony Vision Sensing ستوفر منصة جوية صلبة لكاميرات Alpha الخاصة بها.
هذا المزيج من المعالجة الداخلية وقوة الاستشعار سيسمح أيضًا على ما يبدو لـ Airspeak S1 بالحفاظ على رحلة مستقرة بدون بيانات موقع القمر الصناعي GNSS ، وهو أمر ضروري جدًا في المناطق النائية.
في الواقع ، أحد الجوانب الوحيدة لنظام Airspeak الذي لم تصنعه Sony هو gimbal ، والذي يتم توفيره بدلاً من ذلك من قبل شركة خارجية تسمى Gremsy. لقد صنعت نسخة مخصصة من محاور T3 ثلاثية المحاور ، والتي تحتوي على نظام سهل التحرير وسريع التحرير.
تحليل: سفينة رائدة على مستوى هوليوود تأخذ ألفا إلى السماء
الإعلانات
لم يتم تضمين gimbal الخاص بـ Airspeak S1 في علامة السعر النهائية - وإذا كنت تعتقد أن الطائرة بدون طيار نفسها تبدو مخيفة ، فيجب أن ترى MSRP. إنه متاح للطلب المسبق قبل التوفر في خريف 2021 (بمعنى آخر ، في وقت ما بين سبتمبر وديسمبر) مقابل 8999 دولارًا (حوالي 6350 جنيهًا إسترلينيًا / 11.620 دولارًا أستراليًا). أوتش.
يبدو أن Gimbal Gremsy T3 المخصص سيكون له سعر مماثل للإصدار الحالي (1750 دولارًا ، أو حوالي 1235 جنيهًا إسترلينيًا / 2260 دولارًا أستراليًا) ، وبالطبع ، ستحتاج إلى حساب تكلفة الكاميرا أيضًا. من الواضح أن هذا نظام مكون من خمسة أرقام لصانعي الأفلام والاستوديوهات المحترفين ، ولكنه نظام مثير في نفس الوقت.
في تاريخ صناعة الأفلام الجوية ، يعد سعر Airspeak S1 أيضًا زهيدًا نسبيًا. كان هذا النوع من التصوير السينمائي كامل الإطار والصور التي تعد بها ، قبل أقل من عقد من الزمان ، ممكنًا فقط باستخدام طائرة هليكوبتر.
في حين أن طائرات الهليكوبتر قادرة على الطيران على ارتفاعات أعلى وليس لديها أي مخاوف تتعلق بعمر البطارية - فإن Airspeak S1 لديها وقت طيران محدود نسبيًا مدته 12 دقيقة عند حمل الكاميرا ، أو 22 دقيقة بدونها - الطائرات بدون طيار أرخص بكثير ورشيقة ، والتي يمنح صانعي الأفلام قدرًا أكبر من المرونة الإبداعية.

تعليقات