قد يدعم iPhone 13 شبكة 5G الأسرع ، لكن هذا قد يكون بتكلفة

 قد يدعم iPhone 13 شبكة 5G الأسرع ، لكن هذا قد يكون بتكلفة


إذا كان لديك هاتف حديث ، فهناك فرصة جيدة للاتصال بشبكات 5G ، ولكن في معظم الهواتف ، وفي معظم الأماكن ، لن تحصل على أفضل سرعات ممكنة من 5G ، ويمكن أن يتخذ iPhone 13 خطوات لإصلاح ذلك .
هذا وفقًا لتقرير صادر عن DigiTimes Asia ، والذي ينص - نقلاً عن مصادر صناعية - على أن أكثر من 50٪ من iPhone 13s سيدعم mmWave 5G. إنه لا يتحدث عن النماذج هنا ، بل عن الأعداد الإجمالية. بعبارة أخرى ، يبدو أن أكثر من 50٪ من أجهزة iPhone 13 التي تُباع في جميع أنحاء العالم ستدعم mmWave.
هذا تغيير كبير ، لأنه مع مجموعة iPhone 12 ، تدعم الموديلات الأمريكية فقط mmWave ، مع حصول بقية العالم على دعم 5G دون 6 جيجا هرتز (في الولايات المتحدة تحصل على كليهما). تدعي DigiTimes أيضًا أن هواتف Android من المرجح أن تحذو حذو Apple هنا ، حيث أن معظمها يدعم حاليًا فقط 6 جيجاهرتز فقط.
اقرأ مراجعة iPhone 12 Pro الكاملة
تحقق من أفضل تطبيقات iPhone
كل ما تحتاج لمعرفته حول iOS 15
تردد أعلى
بالنسبة لأولئك الذين لم يتم تحديثهم في لغة 5G ، تشير هذه المصطلحات إلى تردد نطاقات الراديو التي يتم تشغيل إشارات 5G عليها. يعني Sub-6GHz الترددات التي تقل عن 6 جيجاهرتز ، بينما تعني mmWave (الموجة المليمترية) نطاقات تردد أعلى.
تتمتع هذه النطاقات عالية التردد بمزيد من عرض النطاق الترددي للبيانات ودعم لسرعات أعلى بكثير ، ولكنها أيضًا لا تحمل إشارة بعيدة (مما يعني الحاجة إلى المزيد من الأبراج الخلوية) ، كما أنها ليست جيدة في اختراق الجدران والعقبات الأخرى .
لذلك هناك جوانب إيجابية للالتزام بترددات أقل ، وهذا ما فعله معظم العالم - بما في ذلك المملكة المتحدة - حتى الآن. وهذا بدوره هو السبب في أن Apple لم تقدم mmWave 5G في نطاق iPhone 12 خارج الولايات المتحدة - لأنك لن تكون قادرًا على الاستفادة منها على أي حال.
يبدو أن هذا قد يتغير مع نطاق iPhone 13 ، وهذا ادعاء سمعناه أكثر من مرة. لم يتم ذكر المناطق المحددة التي يمكن أن تحصل على نماذج mmWave هنا ، ولكن من المحتمل تمامًا أن تكون المملكة المتحدة وأستراليا من بينها.
بالطبع ، سنظل بحاجة إلى شبكات المحمول لبدء دعم mmWave قبل أن يكون هذا مفيدًا ، ولكن على الأقل يمكن أن يثبت نطاق iPhone 13 في المستقبل ، لأنه من المحتمل أن يكون الأمر مجرد مسألة وقت قبل إتاحة mmWave على نطاق أوسع.
ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي لهذه الخطوة هو أنها قد تعني أيضًا ارتفاع الأسعار ، حيث أن دمج كل من دعم mmWave و 6 GHz الفرعي يعد أكثر تكلفة من 6GHz الفرعية وحدها. لذلك من المحتمل أن تصبح هواتف Apple باهظة الثمن أكثر تكلفة هذا العام.

تعليقات