الصوت المكاني: سيجلب نظام iOS 15 صوت تتبع الرأس إلى محتوى غير Dolby Atmos

 الصوت المكاني: سيجلب نظام iOS 15 صوت تتبع الرأس إلى محتوى غير Dolby Atmos



تم اكتشاف طريقة جديدة لمستخدمي AirPods Pro و AirPods Max لتجربة الصوت المكاني داخل الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 - دون الحاجة إلى محتوى Dolby Atmos.
ستعمل الميزة الجديدة التي يطلق عليها "Spatialize Stereo" أيضًا مع macOS Monterey. وفقًا لـ 9to5Mac ، هذا يعني أن الأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل هذه ستكون قادرة على محاكاة الصوت المكاني لمحتوى غير Dolby ، واكتشاف حركة رأسك عندما ترتدي AirPods لتغيير اتجاه الصوت.
اقرأ مراجعة Apple AirPods Max
كيفية تشغيل Apple Music Spatial Audio
أفضل مكبرات الصوت Dolby Atmos
هذا يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على تشغيل أي أغنية من Spotify ، على سبيل المثال ، وتجربتها في Spatial Audio ، على الرغم من أن خدمة البث لا تدعم التنسيق.
ينطبق الأمر نفسه على الموسيقى التصويرية للأفلام بخلاف Dolby Atmos ، مما يعني أنك ستحتاج فقط إلى زوج من AirPods Pro / AirPods Max وجهاز متوافق لإنشاء إعداد سينما منزلية غامرة.

بينما لن تحصل على تجربة صوت Dolby Atmos 3D حقيقية ، يجب أن يعطي Spatialize Stereo على الأقل انطباعًا بأن الصوت يأتي إليك من زوايا مختلفة ، مما يجعل أفلامك وعروضك وموسيقاك أكثر جاذبية.
في السابق ، كان دعم Spatial Audio مقصورًا على أفلام Dolby Atmos ، لذلك بينما يمكنك استخدامه مع بعض العناوين من Apple TV Plus و Disney Plus و HBO Max والمزيد ، كان العديد منها غير متوافق.
ستحتاج إلى الإصدار التجريبي من iOS 15 أو iPadOS 15 لتجربة Spatialize Stereo ، والذي يتوفر حاليًا للمطورين ، ومن المتوقع إطلاق إصدار تجريبي عام في يوليو.
إذا كان لديك جهاز متوافق يعمل على أنظمة التشغيل هذه ، فيمكنك توصيل AirPods Pro أو Max والبدء في تشغيل أي محتوى. بعد ذلك ، توجه إلى مركز التحكم واضغط باستمرار على شريط تمرير الصوت - وفقًا لـ 9to5Mac ، سيظهر هذا الخيار لتمكين Spatialize Stereo.
تحليل: أين كان الإعلان؟
تأخذ Apple's Spatial Audio محتوى 5.1 و 7.1 و Dolby Atmos وتطبق مرشحات صوتية اتجاهية ، مما يضع الصوت في كرة ثلاثية الأبعاد.
لكن ما يميز Spatial Audio هو أنه يستخدم مقاييس التسارع والجيروسكوبات المدمجة داخل سماعات الأذن وسماعات الرأس من Apple لتتبع موضع رأسك ، بالإضافة إلى موضع جهاز iPhone أو iPad.
لماذا لم يتم الإعلان عن Spatialize Stereo في WWDC 2021 هو نوع من الغموض - بعد كل شيء ، إنها ميزة يمكن أن تجلب تقنية الصوت الغامرة من Apple إلى جمهور أوسع.
ليس الأمر كما لو أن Apple لم تعرض Spatial Audio في المؤتمر السنوي للمطورين ، معلنة أنها ستوسع دعم Spatial Audio إلى tvOS و macOS لمالكي AirPods Max و AirPods Pro.
في السابق ، أعلنت شركة Apple أنها ستقدم صوتًا مكانيًا وخاسرًا لمشتركي Apple Music دون أي تكلفة إضافية ، في خطوة هزت صناعة بث الموسيقى ، حيث يقدم معظم المنافسين تنسيقات صوتية عالية الدقة وصوت ثلاثي الأبعاد بسعر أعلى.

تعليقات