تنتهي السعة التخزينية المجانية غير المحدودة لصور Google اليوم - إليك ما يجب فعله

 تنتهي السعة التخزينية المجانية غير المحدودة لصور Google اليوم - إليك ما يجب فعله



 تنتهي السعة التخزينية المجانية غير المحدودة لصور Google اليوم - إليك ما يجب فعله

تتغير صور Google اليوم - إذا لم تكن قد سمعت بالفعل ، اعتبارًا من 1 يونيو ، لم تعد خدمة التخزين السحابي الشهيرة تمنحنا مساحة تخزين مجانية غير محدودة للصور عالية الجودة (أو المضغوطة).
لكن ماذا يعني ذلك وماذا يجب أن تفعل حيال ذلك؟ يعتمد ذلك على إعداد صور Google الحالي وكيفية استخدامك للخدمة ، لكننا جمعنا جميع الخيارات أدناه - بما في ذلك إمكانية تحويل النسخ الاحتياطية إلى خدمة بديلة.
باختصار ، لا داعي للذعر - أي صور أو مقاطع فيديو "عالية الجودة" قمت بتحميلها قبل 1 يونيو لن يتم احتسابها في مساحة التخزين المجانية لصور Google ، وستظل تحصل على 15 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية باستخدام حسابك في Google. أيضًا ، إذا كان لديك هاتف Pixel ، فستستمر في تلقي مساحة تخزين مجانية لصور Google لأنواع مختلفة من الملفات ، اعتمادًا على الطراز لديك.
ولكن إذا كنت تستخدم ميزة النسخ الاحتياطي والمزامنة في صور Google لعمل نسخة احتياطية من لقطات هاتفك الذكي ، فهذا هو الوقت المناسب للتحقق من الإعداد قبل أن تصل إلى الحد الجديد للتخزين المجاني. إليك كل ما يمكنك فعله للتأكد من أنك مستعد لتغيير سياسة صور Google اليوم.
لقد فات الوقت بعض الشيء لبدء حشو حساب صور Google الخاص بك بآلاف الصور من محرك أقراص ثابت قديم - في حين أن الصور ومقاطع الفيديو "عالية الجودة" التي تم نسخها احتياطيًا قبل 1 يونيو لن يتم احتسابها في تخزين حساب Google الخاص بك ، لقد مررنا ذلك الآن قطع في معظم المناطق.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه ليس من الجيد أن تضرب حساب صور Google الخاص بك بالشكل الصحيح للتأكد من أنك لن تصل إلى حد 15 غيغابايت هذا قريبًا. وقد قدمت صور Google أداة جديدة لمساعدتك في القيام بذلك - للعثور عليها ، انقر فوق رمز حسابك في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق (عندما تكون في علامة التبويب "المكتبة") ، ثم انقر فوق "الحساب" تخزين'.
هنا ، اضغط على "إدارة التخزين" وسترى أقسامًا جديدة تتضمن "صور ضبابية". هذه طريقة سريعة للتخلص من كل تلك اللقطات العرضية التي التقطتها على جانبي لقطات أموالك وتحرير بعض المساحة. في هذا القسم ، سترى أيضًا مقدار مساحة التخزين المتبقية لديك وتقديرًا للمدة التي ستستغرقها بناءً على النسخ الاحتياطية الأخيرة.
يعد خيار النسخ الاحتياطي والمزامنة في صور Google طريقة سهلة لحفظ نسخ من اللقطات تلقائيًا في الخلفية. ولكن إذا كنت تستخدمه لحفظ الصور بجودة عالية وقريبة من حد التخزين ، فقد يكون من الحكمة التوقف مؤقتًا أثناء فرز إستراتيجية صور Google الخاصة بك. بعد كل شيء ، إذا نفدت سعة التخزين لديك ، فلن تتمكن بعد الآن من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من أي صور أو مقاطع فيديو إضافية من اليوم.

للعثور على خيار "النسخ الاحتياطي والمزامنة" على هاتفك ، انقر فوق صورة ملف تعريف حسابك في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق. ثم انتقل إلى "إعدادات الصور" ، متبوعًا بـ "النسخ الاحتياطي والمزامنة". هنا ، ستتمكن من تشغيل الخيار أو إيقاف تشغيله ، وكذلك اختيار الجودة التي تريد تحميل صورك بها (جودة عالية أو جودة أصلية).
إذا قررت الانتقال إلى أبسط خيار لترقية سعة تخزين Google One الخاصة بك إلى خطة 100 جيجابايت (التي تكلف فقط 1.99 دولارًا أمريكيًا / 1.59 جنيهًا إسترلينيًا / 2.49 دولارًا أمريكيًا شهريًا) ، فقد ترغب في قلب النسخ الاحتياطية إلى "أصلية" (أو غير مضغوطة) جودة. ولكن إذا تجاوزت حد السعة التخزينية ، فلا داعي للقلق بشأن فقد الصور الحالية حتى الآن - تقول Google "إذا تجاوزت الحصة التخزينية لمدة 24 شهرًا ، فقد يتأثر المحتوى الخاص بك". مما يعني أن لديك بعض الفسحة لتقرير ما يجب القيام به.
إذا كنت تقوم بعمل نسخة احتياطية من اللقطات الخاصة بك بانتظام إلى صور Google وكنت قلقًا بشأن تجاوز حد 15 غيغابايت (المخصص لحساب Google بالكامل ، بما في ذلك Drive) ، فلديك بعض الخيارات - أسهلها ترقية خطة تخزين Google الخاصة بك .
لا توجد في الواقع خطة تخزين مخصصة لصور Google نفسها. بدلاً من ذلك ، لزيادة سعتك ، ستحتاج إلى الحصول على اشتراك Google One. هناك ثلاث خطط مدفوعة للاختيار من بينها ويمكنك قراءة التفاصيل الكاملة لها في دليل أسعار صور Google.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -