يقوم Firefox بتحديث حماية الخصوصية في متصفح "الجديد كليًا"

 يقوم Firefox بتحديث حماية الخصوصية في متصفح "الجديد كليًا"

نظرًا لأن المزيد من عملنا يتم في متصفح أكثر من أي وقت مضى ، فقد أعادت Mozilla تصميم Firefox بالكامل لتزويد المستخدمين بتجربة أكثر أمانًا وهدوءًا وفائدة عبر الإنترنت.
يتميز متصفح الشركة الجديد كليًا بتصفح مبسط وقوائم مبسطة وخالية من الفوضى وعلامات تبويب جديدة مصممة لإلهام الإنتاجية وإشعارات أقل تكرارًا لضمان حصول المستخدمين على تجربة ويب جديدة جديدة في كل مرة يستخدمون فيها Firefox. تم تصميم كل هذه التغييرات لتسهيل تركيز المستخدمين على العناصر المستخدمة بشكل متكرر مع القدرة على الوصول بسهولة إلى حيث يحتاجون إلى الاتصال بالإنترنت.
أصبح استخدام برامج مؤتمرات الفيديو مثل Google Meet أسهل الآن في Firefox حيث قامت Mozilla بتبسيط مطالبات الكاميرا والميكروفون حتى يتمكن المستخدمون من الوصول إلى جميع مكالماتهم واجتماعاتهم عبر الويب بنقرات أقل.
لقد أنشأنا قائمة بأفضل المتصفحات المتاحة
هذه هي أفضل خدمات VPN في السوق
تحقق أيضًا من تقريرنا حول أفضل المتصفحات المجهولة
فيما يتعلق بحماية الخصوصية ، وسعت Mozilla الحماية الكاملة لملفات تعريف الارتباط إلى وضع التصفح الخاص حتى يتمكن المستخدمون من الراحة بسهولة مع العلم أن ملفات تعريف الارتباط لا تتعقبهم عبر الويب حيث يقوم المتصفح بإنشاء جرة ملفات تعريف ارتباط منفصلة لكل موقع ويب يقومون بزيارته.
17 مليار نقرة
قبل إعادة تصميم Firefox ، ألقى Mozilla أولاً نظرة فاحصة على المكان الذي يقضي فيه الأشخاص وقتهم في متصفحه. قام مهندسو الشركة بذلك من خلال مراقبة النقرات في Firefox لمدة شهر لاكتشاف أنه من بين 17 مليار نقرة تحدث كل شهر ، و 43 بالمائة على شريط علامات التبويب ، وحوالي 33 بالمائة على شريط التنقل وحوالي خمسة بالمائة على شريط الإشارات المرجعية .
كما ألقوا نظرة فاحصة على قوائم Firefox الثلاثة (قائمة النقر بزر الماوس الأيمن ، وقائمة كرات اللحم ، وقائمة الهامبرغر) لمعرفة القوائم التي يفضلها المستخدمون. كانت قائمة النقر بزر الماوس الأيمن وقائمة الخطوط الثلاثة المتوازية (الهامبرغر) على يمين شريط العناوين هي الأكثر شيوعًا ، ولهذا السبب ألغت Mozilla قائمة كرات اللحم (ثلاث نقاط في نهاية شريط العناوين) من إعادة تصميمها.
نائب الرئيس الأول لـ Firefox في Mozilla ، قدمت Selena Deckelmann مزيدًا من الأفكار حول التصميم الجديد تمامًا للمتصفح في منشور مدونة ، قائلة:
"من خلال هذه الأفكار ، أردنا إنشاء مكان يشعر بالانتعاش والحداثة ويحافظ على تدفق الأشياء مثل الرموز والقوائم بطريقة متماسكة. وهذا يعني استخدام تصميم بسيط ولغة سهلة الفهم لتقليل العبء المعرفي لدى الأشخاص ، مما يؤدي بشكل أساسي إلى نقلهم بشكل أسرع إلى الأماكن التي يريدون الذهاب إليها. كما يعني أيضًا إيقاف التنبيهات والرسائل المتطفلة لتجنب حدوث تجربة متناقضة وتوفير بيئة أكثر هدوءًا. خلال هذه العملية ، فكر فريقنا الاستثنائي من المصممين حقًا في الألوان والأيقونات وأرادوا جعلها أكثر دقة واتساقًا. "
يمكن للمستخدمين المهتمين تنزيل أحدث إصدار من Firefox من موقع Mozilla على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة الخاصة بهم لاختبار الشكل والمظهر الجديد للمتصفح بأنفسهم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -