تميل كاميرا نيكون الرجعية التي يشاع أنها عديمة المرآة للهبوط قريبًا جدًا

 تميل كاميرا نيكون الرجعية التي يشاع أنها عديمة المرآة للهبوط قريبًا جدًا



قبل أسابيع قليلة رأينا شائعات حول كاميرا نيكون الجديدة المستوحاة من الطراز القديم والتي لا مثيل لها من السلسلة Z - ومن المتوقع الآن إطلاقها قريبًا.
تقول Nikon Rumors إن الإطلاق المفاجئ قليلاً ، والذي سيكون عبارة عن كاميرا APS-C إلى جانب Nikon Z50 ، لا يزال في طريقه و "يمكن الإعلان عنه في نهاية يونيو".
لا تزال التفاصيل الأخرى شحيحة ، لكن موقع الشائعات الموثوق يقول إنه يجب أن نتوقع أن يكون للكاميرا تصميم قديم للكاميرا "بأقراص ميكانيكية وشاشة مفصلية". يتضمن المنشور أيضًا صورة لـ Nikon FM10 ، وهي كاميرا أفلام من منتصف التسعينيات ، مما يشير إلى أن إطلاق نيكون التالي يمكن أن يتبع تصميم هذا النموذج.
هذه هي أفضل كاميرات السفر في العالم
أو تحقق من دليلنا لأفضل الكاميرات غير المزودة بمرآة التي يمكنك شراؤها
لقد صنفنا جميع أفضل كاميرات نيكون
الشيء الوحيد الآخر من التكهنات حول الكاميرا الواردة هو أنه يمكن ، مثل Nikon FM10 ، أن يكون لها "جسم كاميرا رقيق جدًا بدون مقبض يدوي".
هذا من شأنه أن يضعها بقوة في فئة المبتدئين ويقترح أنها ستكون خيار نيكون بأسعار معقولة لأولئك الذين يتطلعون إلى الدخول في نظام Z-series الخاص بها. في الوقت الحالي ، الكاميرا الأخرى الوحيدة من السلسلة Z المزودة بمستشعر APS-C هي Nikon Z50 ، مع باقي السلسلة كلها أجسام عالية الجودة وذات إطار كامل مثل Nikon Z6 II.
على الرغم من أن كاميرات نيكون التي لا تحتوي على مرايا تتمتع حتى الآن بمظهر تقليدي ، حيث تتميز بمقابض اليد الكبيرة التي يفضلها أولئك الذين يصورون بانتظام بعدسات طويلة ، إلا أنهم لم يغامروا في التصاميم القديمة المستوحاة من الكاميرا التي تفضلها فوجي فيلم وأوليمبوس. ولكن يبدو أن إطلاق نيكون التالي سوف يخالف هذا الاتجاه ويمنح المبتدئين والهواة خيارًا جديدًا خفيف الوزن ذو طابع أصيل.
العودة إلى المستقبل
جمالية كاميرا الفيلم ، المستوحاة من الأجسام الكلاسيكية من الستينيات ، لم تنفد أبدًا عن الموضة في عالم الكاميرا. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها بطاقة الاتصال الفريدة لنجوم مثل أوليمبوس ونيكون ، ولكن أيضًا لأن هذه التصميمات الخالدة توفر تجربة تصوير لمسية لا يمكن استخدامها على الهواتف الذكية.
إنه نهج خدم Fujifilm بشكل جيد ، وذلك بفضل الموديلات الشهيرة مثل Fujifilm X100V ، وقد رأينا مؤخرًا مالكي أوليمبوس الجدد يهاجمون أرشيفات التصميم الخاصة بـ Olympus PEN E-P7 الجديد المذهل.
ولكن هذا يعني أيضًا أن نيكون ستواجه منافسة قوية جدًا في مساحة الكاميرا غير المزودة بمرآة المستوحاة من الطراز القديم - لا سيما من سلسلة X من Fujifilm ، والتي تحتوي أيضًا على مستشعرات APS-C ، ولكن يتم تقديمها من خلال مجموعة راسخة من العدسات الأصلية.
لا يمكن قول الشيء نفسه عن Nikon Z-mount حتى الآن ، والذي يحتوي فقط على عدستين DX أصليتين ، على الرغم من أنه يمكنك تكييف العديد من عدسات F-mount القديمة باستخدام محول FTZ. يمكن أن يناسب هذا المزيج كاميرا نيكون الجديدة جيدًا إذا كانت تتمتع بالفعل بتصميم قديم.
ولكنه من شأنه أيضًا أن يثير الشكوك حول الشائعات السابقة حول Nikon Z30 (أعلاه) ، والتي كان من المتوقع أن تغلق تصميم Nikon Z50 ، فقط بدون عدسة الكاميرا.

تعليقات