هل يمكن أن تحل الألعاب المحمولة التي تعمل بتقنية 5G محل وحدات التحكم في الألعاب؟ لسنا متأكدين

 هل يمكن أن تحل الألعاب المحمولة التي تعمل بتقنية 5G محل وحدات التحكم في الألعاب؟ لسنا متأكدين


لقد قطعت الألعاب المحمولة شوطًا طويلاً في السنوات القليلة الماضية ، مع إصدار عدد من امتيازات أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم الشهيرة إصدارات تحافظ على معظم التجربة على شاشة صغيرة. ومع زيادة الأموال التي يتم إنفاقها على ألعاب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أكثر من المنصات التقليدية عامًا بعد عام ، فإن الألعاب المحمولة تزداد انتشارًا. ولكن هل ستحل محل وحدات التحكم في الألعاب على المدى الطويل؟
يعتقد ناوكي يوشيدا ، منتج فاينل فانتسي 16 ، أن 5G ستعمل على تمكين الألعاب المحمولة بما يكفي "لتبشير بزوال طويل المدى" لوحدات التحكم في الألعاب ، كما قال في مقابلة مع فاينانشيال تايمز. إنه يقدم حجة مقنعة مفادها أنه ، على عكس ألعاب وحدة التحكم - المستقرة وتعتمد على الأجهزة المحلية مع أوقات التمهيد الطويلة - سيكون أكثر جاذبية لتشغيل الألعاب عبر اتصالات 5G السريعة للغاية على الهواتف التي يمكنك اصطحابها إلى أي مكان.
على مدى فترة طويلة بما فيه الكفاية ، يمكن أن يتنبأ يوشيدا بدقة بمنحنى الصناعة: أفادت مجموعة المحللين App Annie أن الألعاب المحمولة حققت عائدات تصل إلى حوالي 100 مليار دولار العام الماضي ، متجاوزة إيرادات أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم بما يزيد قليلاً عن 88 مليار دولار لكل GameDaily.biz. لا يكره اللاعبون اللعب على هواتفهم (والأجهزة اللوحية ، ولكن معظم الهواتف) ، لذلك قد يصبح الانتقال إلى ألعاب البث أمرًا معتادًا.
لا يعني ذلك أنك تعرف من خلال خدمات الألعاب الحالية التي تتيح لك بث ألعاب AAA على الهاتف المحمول: لا تزال Google Stadia قائمة ولكن بها مكتبة محدودة ، ولا يزال Xbox Cloud Gaming من Microsoft (المعروف سابقًا باسم xCloud) يكافح من أجل الحصول على iOS ، و Nvidia GeForce Now و Amazon لا تزال Luna توسع بهدوء من توفرها وتضيف الألعاب ولكن لا يحدث أي منهما موجات.
ومع ذلك ، فإن خدمات البث حية والجاذبية حقيقية بما فيه الكفاية - هناك فقط عدد قليل من العقبات الضخمة التي تحتاج ألعاب الهاتف المحمول للتغلب عليها للألعاب المحمولة لتحل محل وحدات التحكم كمنصة مهيمنة.

وحدات التحكم على الهاتف المحمول: توحيد المعايير أو التكيف معها
أكبر شيء يفصل وحدة التحكم عن ألعاب الهاتف المحمول هو وحدة التحكم: اللعب على Xbox Series X أو PS5 يمنحك دقة أكبر بكثير عبر وحدة التحكم في أي من النظامين من اللعب باستخدام أدوات التحكم باللمس. هذا لا يمكن إنكاره.
يدعم كل من iOS و Android وحدات تحكم PS4 و Xbox One ، وقد أضاف تحديث iOS 14.5 الأخير رسميًا اتصال PS5 و Xbox Series X لوحة الألعاب (Android غير متوافق رسميًا مع أحدث أجهزة التحكم ، ولكن لا يزال بإمكانك ربطها لاسلكيًا ببعضها نجاح).
لا يزال استخدام لوحة الألعاب يتطلب من كل لعبة تعيين المدخلات بشكل صحيح إلى أزرار كل وحدة تحكم وأذرع تحكم (وهو أمر غير شائع) وإجبار اللاعبين على الالتفاف حول لوحة الألعاب أثناء التنقل (وهو أمر مزعج وغير قابل للنقل) ، بالإضافة إلى طريقة للقص الهاتف إلى وحدة التحكم (إذا رغبت في ذلك). يعد استخدام وحدة التحكم في وحدة التحكم بمثابة صداع لوجستي - وحتى وحدات التحكم على غرار Nintendo Switch المصممة لتثبيتها على الهواتف الذكية ، مثل Razer Kishi لنظام Android أو Backbone لنظام iOS ، ليست أفضل بكثير ، لأنها غير متوافقة فعليًا مع جميع الهواتف و تعمل فقط مع بعض الألعاب.
من المحتمل أن تعمل Apple و Google بشكل وثيق مع صانعي الأجهزة الطرفية لتطوير وظائف المكونات واللعب الحقيقية باستخدام لوحة ألعاب مستقبلية ، ولكن الحل الأكثر احتمالية هو أن ألعاب الهاتف المحمول ... تتخلى عن وحدات التحكم المادية وتستثمر بالكامل في أدوات التحكم باللمس.
هذا ما تفعله أكبر الاستوديوهات بشكل أساسي بألعابها على الأجهزة المحمولة: يقوم فريق Wild Rift التابع لشركة Riot Games ببناء التوافق مع وحدات التحكم ، بالتأكيد ، لكنه يركز على عناصر التحكم في القدرة الضيقة وتوازن البطل حول اللاعبين الذين يستخدمون مدخلات اللمس. من الصعب جدًا إنشاء لعبة حول العديد من الأجهزة المختلفة وإعدادات التحكم.
Wild Rift هي ، بالطبع ، نسخة محمولة من لعبة كمبيوتر سطح المكتب تم تعديلها بجهد للعب على شاشات الهواتف الذكية باستخدام أدوات التحكم باللمس. بالنسبة للجوال ليحل محل ألعاب وحدة التحكم ، كما يتوقع يوشيدا ، تحتاج الاستوديوهات إلى إعطاء الأولوية لإصدارات الأجهزة المحمولة من ألعابها الكبيرة.
تحتاج الاستوديوهات والناشرون الكبار إلى إطلاق المزيد من الألعاب الكبيرة التي تتكيف مع الأجهزة المحمولة
لكي نكون واضحين ، فإن الألعاب المحمولة تجني بالفعل الكثير من الأموال من مزيج من الألعاب غير الرسمية والإصدارات المبنية من الأجهزة المحمولة للألعاب الحالية - PUBG Mobile ، على سبيل المثال ، تصنف بالقرب من الألعاب الأكثر ربحًا في جميع أنحاء العالم ، ويتصدرها الهاتف الذكي بانتظام ساحة المعركة المتنقلة (MOBA) شرف الملوك (المعروفة في مكان آخر باسم Arena of Valor) ، وفقًا لمجموعة المحللين Sensor Tower:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -