مراجعة Samsung Galaxy A52 5G

 مراجعة Samsung Galaxy A52 5G



لن يبهرك Samsung Galaxy A52 5G بالمواصفات المتطورة أو الأسعار المعقولة بشكل ملحوظ ، لكنه لا يزال خيارًا قويًا لهاتف متوسط ​​المدى يمكنه منافسة أمثال Google Pixel 4a. إنه هاتف يصعب أن تحبه ، ولكن إذا كنت تبحث عن الكثير مقابل سعر أقل من معظم أجهزة Samsung الأخرى ، فقد تستمتع بما يقدمه Galaxy A52 5G.
ل
بنيت بقوة
عرض جيد
عمر بطارية لائق
ضد
قوة متواضعة
لا بأس بالكاميرات الإضافية
يفتقر إلى الميزات المثيرة
مراجعة لمدة دقيقتين
يعد Samsung Galaxy A52 5G أحدث دخول للشركة في سوق الهواتف الأرخص ثمناً ، وقد اتخذت الشركة خطوات لجعل هذا الهاتف الأفضل حتى الآن وبسعر مناسب. A52 5G ليس الهاتف الذكي الأقل سعراً الذي رأيته على الإطلاق ، لكنه بالتأكيد أرخص بكثير من العروض الرئيسية للشركة مثل Galaxy S21 و Galaxy S21 Ultra.
هذا يعني أن Galaxy A52 5G لن يكون قادرًا على التنافس مع أفضل الهواتف على الإطلاق ، لكنه أيضًا لا يحاول القيام بذلك. ما تحاول شركة Samsung القيام به هو بذل جهد واع لجلب ميزات مثل الشاشة ذات معدل التحديث العالي والكاميرا الخلفية المحسّنة إلى سلسلة A الأرخص.
Samsung Galaxy A52 5G مقابل 549 دولارًا مقدمًا مع 15 جيجابايت من البيانات مقابل 25 دولارًا فقط شهريًا من Mint Mobile
يعود تصميم Samsung الممتع مع خيارات الألوان الزاهية إلى Galaxy A52 5G ، ووجدنا أن هذا هو هاتف ذكي متين سيبدو متينًا في متناول اليد ويقدم بعض المواصفات الرائعة في الداخل.
تم تحسين الشاشة من طرازات Galaxy A50 السابقة مع الترقية إلى معدل تحديث يبلغ 120 هرتز - وهذا يعني أنك ستجد أنها تتمتع بتجربة سلسة عند التمرير عبر القوائم أو ممارسة ألعاب الهاتف المحمول. إنها شاشة مقاس 6.5 بوصة بمستويات سطوع جيدة وتفاصيل كافية لمعظم الأشخاص أيضًا.
تم إجراء بعض التحسينات على الكاميرا أيضًا ، ولكن الميزة الأساسية هي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل والتي يمكنها الأداء بشكل جيد في الوضع التلقائي. هناك القليل من الإثارة هنا ، مع وجود ميزة محدودة على مطلق النار الخلفي.
عندما يتعلق الأمر بالأداء ، وجدنا أن Galaxy A52 5G لم يكن أداءً جيدًا مثل بعض منافسيه ، لكنه لم يسبب لنا أي متاعب خلال فترة الاختبار لدينا. إذا كنت ترغب في الحصول على الطاقة ، فلن يوفرها لك هذا ، ولكنها مصممة لتتمكن من تشغيل أي تطبيقات أو ألعاب تريدها من متجر Google Play.
يأتي Galaxy A52 5G أيضًا مزودًا باتصال 5G ، لذلك إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على تحقيق أقصى استفادة من الجيل التالي من الإنترنت ، فلن تضطر إلى اختيار هاتف رائد لتتمكن من القيام بذلك.
لم تغير Samsung سوق الهواتف الذكية متوسطة المدى مع هذا التكرار الأخير لسلسلة Galaxy A الأساسية ، لكنها قدمت خيارًا جيدًا للعديد من الهواتف الذكية التالية. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تستمتع بمظهر وأسلوب Samsung عندما يتعلق الأمر بهواتف Android ، لكنك لا تريد إنفاق الكثير عليها.
تاريخ إصدار Samsung Galaxy A52 5G والسعر
يُعرض هاتف Galaxy A52 5G من سامسونج للبيع الآن في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا بعد أن تم الكشف عنه في مارس 2021 ، وتم طرحه للبيع خلال شهر أبريل من نفس العام.
يمكنك شرائه من 499 دولارًا / 399 جنيهًا إسترلينيًا أو 799 دولارًا أمريكيًا بدون بطاقة SIM ، مع مجموعة متنوعة من الصفقات المتاحة بموجب العقد. هذا أرخص بكثير من سلسلة Samsung Galaxy S21 ، والتي تبدأ من 799 دولارًا / 769 جنيهًا إسترلينيًا / 1،249 دولارًا أستراليًا ، لذلك قد يكون خيارًا قابلاً للتطبيق بالنسبة لك.
لن يتم بيع Galaxy A52 القياسي في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة ، ويختلف Galaxy A52 5G قليلاً عن هذا الهاتف. من الواضح أن هذا يتميز باتصال 5G ، وهو ما لا يوفره A52 ، كما أن لديه معدل تحديث أعلى على الشاشة. هذا الإصدار غير 5G معروض للبيع في أستراليا مقابل 599 دولارًا أستراليًا.
تم تصميم Galaxy A52 5G ليكون له بنية صلبة بدون الأجراس والصفارات التي ستجدها في الهواتف الذكية الرائدة. لهذا السبب ، قد تشعر أن تصميم الهاتف رخيص الثمن بفضل هيكله الخلفي البلاستيكي والألومنيوم.
الإعلانات
لا يبدو الأمر وكأنه ممتاز مثل هواتف سامسونج المتطورة ، لكنه يشعر بالمتانة الكافية في متناول اليد لدرجة أننا لم نكره تصميم الهاتف الذكي. هذا ليس جهازًا صغيرًا نظرًا لشاشته مقاس 6.5 بوصة.
بأبعاد 159.9 × 75.1 × 8.4 ملم ، فهي كبيرة إلى حد ما على الرغم من كونها هاتفًا أرخص. يزن 189 جرامًا ، وهو ليس ثقيلًا ولا خفيفًا لهاتف ذكي من هذا النوع.
يأتي الهاتف بأربعة ألوان ، اثنان منهم جريء ومشرق بشكل خاص. خياراتك هي الأسود ، أو الأبيض ، أو الأزرق ، أو البنفسجي (لقد صورنا النسخة البنفسجية خلال هذه المراجعة). الهاتف أيضًا حاصل على شهادة IP67 لمقاومة الغبار والماء.
لا يوجد شيء آخر مثير للإعجاب بشأن تصميم Galaxy A52 5G ، لكن البعض سيكون مبتهجًا لرؤية Samsung احتفظت بمقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم على هذا الهاتف الذكي ، والذي ستجده في الحافة السفلية للجهاز.
يوجد هذا بجانب منفذ USB-C ، وستجد زرًا للتحكم في مستوى الصوت بجانب زر الطاقة على الحافة اليمنى للهاتف. هناك أيضًا كاميرا مثقبة على الشاشة ، لذلك لا يوجد إطار كبير في الجزء العلوي لإيواء هذه التقنية.
عرض
تستخدم هذه الشاشة Super AMOLED ولديها دقة Full HD + ، ووجدنا 800 شمعة من السطوع لتبدو رائعة عندما قمنا بتحويل الشاشة إلى أقصى إعداد سطوع. إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي لمشاهدة الفيديو عليه ، فمن غير المحتمل أن تشعر بخيبة أمل في هذه الشاشة.
الدقة الدقيقة هي 1080 × 2400 - والتي تساوي كثافة بكسل تبلغ 407 بكسل لكل بوصة - لذلك من المحتمل أن تجد هذا مرضيًا ، لكنها لن تقارن بشاشات الهواتف الذكية QHD مثل طرازات سلسلة Galaxy S الأقدم.
يوجد ثقب في منتصف الحافة العلوية ، وتكون الحواف حول الشاشة أكثر سمكًا مما قد يرغب البعض. ومع ذلك ، لا يزال يبدو رائعًا عند مشاهدة مقطع فيديو أو التمرير عبر خلاصات الوسائط الاجتماعية.
الكاميرا المثقوبة لا تناسب أذواق الجميع ، ولكن من الواضح أن Samsung بذلت جهدًا قويًا لمحاولة إخفاء ذلك بعيدًا هنا ، وهي بديل مناسب للشق في الجزء العلوي من الشاشة.
الإعلانات
تتمثل إحدى الترقيات الكبيرة من هواتف Galaxy A السابقة في تقديم شاشة عرض 120 هرتز ، وهي ميزة مخصصة عادةً للهواتف الرائدة. هذا يعني بشكل أساسي أن الصورة على شاشتك يتم تحديثها بشكل أسرع من معظم الهواتف الذكية الأخرى ، مما يمنحك تجربة أكثر سلاسة عند التمرير عبر الوسائط الاجتماعية أو ممارسة الألعاب المحمولة.
يعد هذا فرقًا ملحوظًا ، وبمجرد استخدامك لهذا من المحتمل أن تجد صعوبة في العودة. ومع ذلك ، فإن معدل 120 هرتز ليس سببًا محددًا لاختيار هذا الهاتف. لكننا وجدنا أنه يعمل بشكل جيد دون وجود فرق ملحوظ في عمر البطارية.
ستلاحظ الفرق بشكل خاص عند لعب ألعاب الجوال ، وقد لاحظنا ذلك عند التمرير عبر خلاصات الشبكات الاجتماعية أيضًا. إذا لم تعجبك هذه الميزة ، فيمكن أيضًا إيقاف تشغيلها في الإعدادات ، لكننا نوصي بشدة بتجربتها أولاً لمعرفة رأيك.
يوجد أيضًا ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الشاشة ، ووجدنا أنه يعمل بشكل جيد بشكل عام. قد يستغرق الأمر أحيانًا لمسة أطول مما كنا نأمل أن نتمكن من قراءة أرقامنا ، لكنها قابلة للاستخدام ومن المحتمل أنك ستختار استخدام هذا لفتح الهاتف.
المواصفات والأداء
إذا كنت تريد اتصال 5G فائق السرعة ، فسترغب في اختيار هذا العضو في سلسلة Galaxy A الجديدة من الهواتف الذكية. يتيح لك الاستفادة من اتصال الإنترنت من الجيل التالي ، ولكن سيجد معظمهم أنه مجرد إثبات جيد للمستقبل في الوقت الحالي عندما تصبح التكنولوجيا أكثر إنتاجية.
إذا كنت تعتقد أنك ستستفيد يومًا ما من اتصال 5G ، فإننا نوصي باختيار هاتف به خيار الجيل التالي بدلاً من هاتف بدونه ، لأن هذا يعني أنك لن تضطر إلى ترقية هاتفك للحصول على إنترنت أسرع عندما إنه خيار متاح بسهولة أكبر.
هناك معالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 750G يقوم بالرفع الثقيل هنا. لن تحصل على تجربة متطورة مع هذه الشرائح ، لكنها قوية بما يكفي لمعظم المهام ومن غير المحتمل أن تشعر بالإحباط عندما تكون اللمسة أبطأ.
إذا كنت ستلعب الكثير من ألعاب الهاتف المحمول ، فقد ترغب في البحث في مكان آخر ، ولكن لا يزال هذا الهاتف قادرًا ، فإن مجموعة الشرائح الخاصة به تعني أنك قد تضطر إلى الانتظار لفترة أطول حتى يتم تحميل التطبيقات والألعاب بدلاً من عدم قدرته للقيام بالمهام الأساسية.
وجدنا في Geekbench 5 أن الهاتف كان قادرًا على الحصول على معدل متعدد النواة يبلغ 1،623. هذا أقل بشكل ملحوظ من هاتف Galaxy S21 الرائد من سامسونج ، والذي سجل 2699 ، ولكنه أيضًا هاتف أغلى بكثير.
النتائج مشابهة للهواتف المحمولة مثل Moto G 5G Plus ، وهي أرخص باللمس من خيار Samsung ولكنها سجلت 1،822. لا تتوقع أداءً يغير قواعد اللعبة من Galaxy A52 5G ، لكنه قوي بما يكفي لمعظم الناس
تبيع Samsung هذا الهاتف إما بسعة 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت للتخزين أو 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 غيغابايت من السعة التخزينية. لم نتمكن من العثور على الهاتف بهذا الطراز الأخير في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو أستراليا ، لذلك يبدو أنك ستقتصر على هذا الخيار الأول. إذا كنت بحاجة إلى مساحة إضافية ، فهناك دعم microSD يصل إلى 1 تيرابايت.
هذا فرق ملحوظ عن هواتف Samsung الرائدة ، التي أسقطت مؤخرًا دعم microSD. هذا يعني أنه يمكنك الحصول على مساحة تخزين أكبر على هذا الهاتف مما يمكنك الحصول عليه في أي إصدار مختلف من Galaxy S21.
الإعلانات
يأتي Galaxy A52 5G مزودًا ببرنامج One UI 3.1 الخاص بشركة Samsung والذي يعتمد على Android 11. وهذا يعني أنك تحصل على كل ما هو جديد من Android ، ونتوقع أن تحافظ Samsung على تحديثه لبضع سنوات على الأقل بعد الإطلاق.
في الواقع ، قالت شركة Samsung إنها ستحصل على ثلاث سنوات من الترقيات بالإضافة إلى تصحيحات الأمان المنتظمة أيضًا.
وجدنا أن البرنامج الموجود على الهاتف يعمل بشكل جيد خلال فترة المراجعة ، وإذا كنت قد استخدمت هاتف Android من قبل ، فيجب أن تستقر على استخدام هذا الهاتف دون أي مشاكل كبيرة.
آلة تصوير
تبدو الكاميرا على Samsung Galaxy A52 5G جيدة على الورق ، ووجدنا أن النتائج مثيرة للإعجاب بالمثل في الحياة الواقعية. يمكن لـ A52 5G أن يحتفظ بنفسه مقابل Google Pixel 4a ، وهي أفضل كاميرا للهواتف الذكية في شريحة السعر هذه.
لن يمنحك هذا تجربة الكاميرا الرائدة ، لكننا وجدنا أن مطلق النار الرئيسي يعمل جيدًا في الوضع التلقائي وتمكنا من الحصول على الكثير من اللقطات بسهولة.
هناك عدد قليل من الميزات المثيرة حقًا في هذه الكاميرا ، ولكن لن يمثل ذلك مشكلة بالنسبة لمعظم الأشخاص.
يوجد مستشعر رئيسي قوي بدقة 64 ميجابكسل مع تثبيت بصري للصورة وفتحة عدسة f / 1.8. هذا واحد فقط من أربعة عناصر في مطلق النار الخلفي أيضًا. هناك أيضًا كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وماسح ضوئي للعمق بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل.
الجزء الأكثر إثارة للإعجاب في الكاميرا هو أداة التصوير الرئيسية ، والتي وجدنا صورًا تم تسليمها مع الكثير من التفاصيل ، ولم تكن الإضاءة في كثير من الأحيان مشكلة عند التصوير بالكاميرا الخلفية الرئيسية أيضًا. كانت الصور مشبعة تمامًا ، ولكن هذا نموذجي لكاميرات الهواتف الذكية من Samsung.

تعليقات