مراجعة Realme 8 5G



Realme 8 5G هو بالضبط ما كنت تتوقعه قبل أن تفتح صندوقه ، مع العلم بسعر التجزئة والشركة المصنعة: هاتف 5G قوي وغير مكلف. إذا كان هذا هو ما أنت في السوق من أجله ، فمن المؤكد أن هذا الهاتف سوف يروق لك.
ل
لديها 5G
شاشة كبيرة ومشرقة
رخيص جدا
ضد
تصميم أساسي بالأحرى
لا يوجد شحن لاسلكي
متوسط ​​الكاميرا
مراجعة لمدة دقيقتين
لم يكن سوق الهواتف الذكية منخفض التكلفة ومنخفض السعر أكثر انشغالًا من قبل ، حيث انضمت أمثال Xiaomi و OnePlus إلى صانعي الهواتف ذوي الميزانية المحدودة موتورولا ونوكيا مما دفع الهواتف الرخيصة للغاية التي تغطي جميع الأساسيات الضرورية دون إحداث تأثير كبير في جهازك. رصيد البنك.
ثم لدينا Realme ، التي لديها بالفعل سلسلة طويلة من الهواتف القوية وغير المكلفة وراءها. الجديد لعام 2021 هو Realme 8 5G ، والذي يقدم المزيد من نفس الشيء: مستوى محترم من الأداء وتصميم جذاب مقابل القليل من المال على الإطلاق. في الواقع ، لن تتمكن من العثور على هاتف 5G أرخص من هذا الآن في بعض الأسواق.
بالطبع ، هناك تنازلات ضرورية للوصول إلى نقطة السعر هذه - لا يجب أن تتوقع أداءً فائقًا أو أفضل إمكانيات الكاميرا من Realme 8 5G. ومع ذلك ، هناك ما يكفي لإرضاء الكثير من المستخدمين ، وبالنسبة للعديد من الأشخاص ، تعد التكلفة الفعلية للهاتف أكثر أهمية من الإضافات مثل الشحن اللاسلكي.
تعد الحاجة إلى 5G أمرًا مثيرًا للاهتمام في عام 2021: تأتي معظم الهواتف الآن مع التكنولوجيا ، حتى في نهاية الميزانية في السوق ، لكن التوافر من حيث تغطية الشبكة لا يزال غير مكتمل في جميع أنحاء العالم. إن شراء هاتف 5G يحميك الآن في المستقبل ، لكنه ليس ضرورة في الوقت الحالي.
تجدر الإشارة إلى أن هناك إصدار 4G من Realme 8 يكلف أكثر بالفعل - فهو يتخلى عن 5G ولكنه يحتوي على شاشة أفضل وكاميرا أفضل. تحتاج إلى تحديد ميزات الهاتف الذكي التي تريد إنفاق أموالك عليها ، وعندما يكون لديك ، ستجد هاتفًا متاحًا للجميع.
ليس هناك شك في أن أهم ما يميز هذا الهاتف هو 5G وسعره المعقول ، لكننا أعجبنا أيضًا بطول عمر بطارية 5000 مللي أمبير المعبأة هنا ، وجودة الشاشة والأداء العام جيدان بالنسبة للسعر أيضًا. في مناطق أخرى - مثل الكاميرا - يعمل Realme 8 5G على ما يرام دون أن يبرز حقًا من بين الحشود.
سواء كنت تبحث عن الهواتف ذات الميزانية المحدودة أو iPhone 12 Pro Max ، فإن اختيار الهاتف المناسب يدور حول موازنة الميزات والأداء مقابل السعر ، ومن المؤكد أن Realme 8 5G يمنحك الكثير مقابل أموالك - وهو ما يناسبك تمامًا يتوقع من سجل صانع الهاتف.
تاريخ إصدار Realme 8 5G والسعر
تبدأ الأسعار من 199 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 280 دولارًا / 365 دولارًا أستراليًا)
واحدة من أرخص هواتف 5G
تختلف التكوينات حسب المنطقة
يمكنك الحصول على Realme 8 5G من 20 مايو في المملكة المتحدة ، ولكن حتى 23 مايو 2021 ، تتوفر أسعار مبكرة: 179 جنيهًا إسترلينيًا لخيار التخزين بسعة 4 جيجابايت / 64 جيجابايت (السعر العادي 199 جنيهًا إسترلينيًا) و 229 جنيهًا إسترلينيًا بالنسبة لخيار التخزين بسعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي / 128 جيجابايت (السعر العادي 249 جنيهًا إسترلينيًا).
في وقت كتابة هذا التقرير ، كانت أفضل طريقة للحصول على Realme 8 5G هي الانتقال مباشرة إلى موقع Realme على الويب.
بسعر البدء القياسي يبلغ حوالي 280 دولارًا / 365 دولارًا أستراليًا ، ولكن لا توجد حاليًا خطط لإطلاق الهاتف في الولايات المتحدة أو أستراليا. كما هو الحال دائمًا ، تحقق من الأدوات الموجودة في هذه الصفحة للحصول على أحدث الصفقات عبر الإنترنت للهاتف.
تصميم
تبدو صلبة إذا كانت غير مدهشة
زر الطاقة هو مستشعر بصمة الإصبع
لا حماية تصنيف IP
تصنع Realme الهواتف الذكية منذ عدد لا بأس به من السنوات ، وبالنظر إلى ما رأيناه في الماضي ، فليس من المستغرب أن Realme 8 5G هو جهاز جيد التصميم وذكي المظهر. على الرغم من السعر المنخفض ، لا يبدو هذا الهاتف رخيصًا أو ضعيفًا ، على الرغم من أنك لا تحصل على أي نوع من حماية تصنيف IP ضد الماء والغبار (ليس مفاجأة في نهاية ميزانية السوق).
سمك 8.5 مم (حوالي ثلث بوصة) يجعله أرق قليلاً من الهواتف التي تكلف مبالغ مماثلة ، مثل Nokia 5.4 و Moto G50. عند هذه النقطة السعرية ، نقول إنه أحد أفضل الهواتف المتوفرة من حيث التصميم العام وجمالياته ، على الرغم من أنك لا تحصل على أي شيء في طريق الابتكار هنا.
تعني الشاشة مقاس 6.5 بوصة عرضًا إجماليًا يبلغ 74.8 ملم (2.9 بوصة) وارتفاع إجمالي يبلغ 162.5 ملم (6.4 بوصة). يرشح الهاتف الميزان عند 185 جرامًا (6.5 أونصات).
لديك عناصر تحكم في مستوى الصوت على الجانب الأيسر وأنت تنظر إلى الهاتف ، بينما يوجد على اليمين زر طاقة غائر يعمل كمستشعر لبصمات الأصابع - وهو شيء يستمر صانعو الهواتف في القيام به على الرغم من شكوانا بشأنه.
نظرًا لأن هذا يجعل العثور على زر الطاقة والضغط عليه أكثر صعوبة ، بالإضافة إلى جعل إلغاء قفل الهاتف أكثر صعوبة ، فإننا نفضل كثيرًا رؤية مستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة أو حتى في الجزء الخلفي من الهاتف.
عند الحديث عن الظهر ، فإن الظهر البلاستيكي اللامع له تأثير وميض طفيف يضفي القليل من الإحساس على Realme 8 5G. توجد وحدة الكاميرا الخلفية في الزاوية العلوية اليسرى من الغلاف - إنها تضيف نتوءًا كبيرًا للكاميرا ، لكن يمكننا التعايش معها. خيارات الألوان هنا هي Supersonic Blue (ترجمة: أزرق) و Supersonic Black (ترجمة: أسود).
ضع Realme 8 5G في مجموعة من الهواتف الذكية ولن تبدو في غير مكانها جنبًا إلى جنب مع الهواتف ذات السعر المماثل ، أو الهواتف التي تكلف أكثر قليلاً في قسم النطاق المتوسط ​​من السوق.
على الرغم من أنك لن تخطئ أبدًا في كونه رائدًا متطورًا عندما تمسك به أو تنظر إليه ، فإن التصميم والشعور قويان للغاية. لقد حصلنا على الهاتف لبضعة أيام فقط ، ولكن يمكننا أن نتخيل أنه يستمر لعدة سنوات.
عرض
شاشة كبيرة بحجم 6.5 بوصة
دقة 1080 بكسل محدودة
رؤية خارجية جيدة
تمنحك شاشة LCD مقاس 6.5 بوصة و 2400 × 1080 والمثبتة في الجزء الأمامي من Realme 8 5G مساحة كبيرة للعمل بها والكثير من وحدات البكسل التي يمكنك مشاهدتها: إنها في الواقع أفضل مما قد تتوقعه لهاتف بهذا السعر. يعد معدل التحديث البالغ 90 هرتز قياسيًا إلى حد ما بالنسبة لهاتف 2021 ، ولكنه بالتأكيد سيكون جيدًا بما يكفي لمعظم المستخدمين.
أجرينا جميع مهام الهاتف الذكي المعتادة في الاختبار - التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والتمرير عبر مواقع الويب ، والتمرير عبر الرف الدائري الموصى به على Netflix - ولم تكن لدينا أي شكاوى على الإطلاق بشأن العرض. تقول Realme أن السطوع الأقصى يبلغ 600 شمعة ، وعندما تقوم بزيادة السطوع لأعلى ، يكون أكثر من كافٍ للألعاب والأفلام
يساعد هذا السطوع في الأماكن الخارجية أيضًا - لن تواجه أي مشاكل في توضيح التفاصيل على هذه الشاشة في ضوء النهار. زوايا المشاهدة صلبة ، والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو سلسة وسلسة ، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك ضبط درجة حرارة لون الشاشة من خلال برنامج Realme UI المدمج إذا لزم الأمر.
في حين أن الشاشة بدقة 1080 بكسل تبدو ضيقة بعض الشيء في بعض الأحيان من حيث الحجم الذي يمكنك ملاءمته على الشاشة مرة واحدة ، فإنها في الواقع متساوية مع الدورة بهذا السعر: لن تشعر بخيبة أمل كبيرة إلا إذا كنت تأخذ التنحي عن شيء ما في النطاق المتوسط ​​العلوي أو المستوى الرئيسي.
وعلى الرغم من أن الاختلاف بين هذه الشاشة والشاشات على الرائد الراقي ملحوظ من حيث السطوع والسيولة ، إلا أن Realme 8 5G لا يزال يحتفظ به كثيرًا.
من الجدير بالذكر أيضًا أن الهاتف يأتي مع واقي شاشة رفيع وشفاف متصل بالفعل بالشاشة - الأمر متروك لك إذا كنت تريد خلعه. المقاطعة الوحيدة للشاشة هي كاميرا السيلفي المثقوبة.
آلة تصوير
كاميرا خلفية ثلاثية العدسات
لا يوجد زووم عريض أو بصري
يكافح في الإضاءة الخافتة
يأتي Realme 8 5G مزودًا بكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل في المقدمة - بالتأكيد أكثر من ميجابكسل مما قد تتوقعه من كاميرا سيلفي على هاتف اقتصادي - وكاميرا خلفية ثلاثية العدسة بدقة 48 ميجابكسل + 2 ميجابكسل ماكرو + كاميرا خلفية بعمق 2 ميجابكسل في الخلف.
لا توجد عدسة فائقة الاتساع هنا ، ولا يوجد زووم بصري ، لذا فإن الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل تقوم بكل العمل إلى حد كبير. بينما جربنا بعض لقطات الماكرو ، لم نجد الوضع المخصص ذكيًا بشكل خاص في التقاط الصور المقربة.
على الرغم من هذا النقص في المرونة ، فإن هذه الكاميرا الخلفية قادرة تمامًا ، بفضل ذلك المستشعر الرئيسي بدقة 48 ميجابكسل: تظهر الصور حادة ومتوازنة ، إذا كانت مشبعة قليلاً في بعض الأحيان ، وسرعات التركيز جيدة.
ما لم تكن تلتقط الصور بشكل احترافي ، ستكون أكثر سعادة بالنتائج التي تحصل عليها هنا - تكون الغالبية العظمى من الوقت جيدة بما يكفي لوسائل التواصل الاجتماعي طالما كانت الإضاءة جيدة.
إنها قصة مماثلة عبر معظم الهواتف ذات الميزانية المحدودة التي نختبرها لأن بصريات كاميرا الهاتف قد تقدمت الآن لدرجة أنه حتى أرخص المكونات يمكن أن تلتقط شيئًا ذا قيمة. ومع ذلك ، فإن عدم وجود تكبير / تصغير بصري وعريض للغاية أمر مخزٍ ، ومع انخفاض الضوء ، تبدأ نقاط الضعف في إعداد الكاميرا في الظهور.
لا يزال بإمكانك الحصول على صور في الليل ، مع قدر معقول من التفاصيل - خاصةً إذا قمت بتنشيط الوضع الليلي ، مما يعزز السطوع قليلاً إذا كنت قادرًا على إبقاء الهاتف ثابتًا لفترة أطول. ومع ذلك ، عادةً ما ينتهي بك الأمر بالكثير من الضوضاء والتشويش أيضًا ، خاصةً عندما لا تلتقط صورة لشيء قريب.
بشكل عام ، هذه واحدة من تلك المجالات التي يعمل فيها Realme 8 5G إلى حد كبير كما تتوقع بالنظر إلى السعر الذي تقوله - ستشتري هذا الهاتف لأنك تريد 5G وشيء ميسور التكلفة ، وكل شيء بعد ذلك هو علاوة. لكل يوم سريع ، إنه جيد تمامًا.
تسجيل الفيديو ليس شيئًا يثير الحماس ، مع نتائج رتيبة في اختباراتنا. تتفوق إمكانيات التقاط الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، وبشكل عام ، سوف يرضي ذلك الجميع دون مستوى صانعي الأفلام الجادين.
هناك أيضًا إمكانيات تسجيل فيديو بطيء الحركة ، بالإضافة إلى وضع تصوير احترافي يمنحك مزيدًا من التحكم في الإعدادات مثل توازن اللون الأبيض.
Realme 8 5G مدعوم بمجموعة شرائح Dimensity 700 5G من MediaTek ، وعلى موقع Realme UK ، الهاتف مدرج بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت - وهو ما أتت به وحدة المراجعة الخاصة بنا.
ومع ذلك ، لا يتم طرح هذا الطراز للبيع فعليًا في المملكة المتحدة: اختياراتك هي في الواقع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي / 64 غيغابايت للتخزين و 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي / 128 غيغابايت للتخزين (يمكنك توسيع مساحة التخزين باستخدام بطاقة microSD إذا كنت بحاجة إلى ذلك).
أما بالنسبة للهاتف ، فقد اضطررنا إلى اختبار (ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت / سعة تخزين 128 جيجابايت) ، ووجدنا أنه يعمل بسلاسة تامة ، مع عدم وجود تأخير ملحوظ عند التنقل بين القوائم والتطبيقات ، ويتم تحميل مواقع الويب وملفات الوسائط بسلاسة.
يجدر التأكيد مرة أخرى على أن هذا الإصدار 8 جيجابايت غير متوفر في المملكة المتحدة ، لذلك نحن لسنا متأكدين من سبب إرسال Realme إلينا هذا التكوين المحدد - سيكون لذاكرة الوصول العشوائي الأقل تأثير على الأداء.
عادةً ما يكون أداء الهواتف الذكية أحد المجالات الرئيسية التي تحصل فيها على ما تدفع مقابله ، من أرخص الهواتف المحمولة إلى أغلىها ، وهذا هو الحال هنا - إنها بالتأكيد ليست نشرة إعلانية ، ولكنها ستفعل كل ما تحتاجه للقيام به. هذا مدعومًا بدرجات Geekbench 5 من 569 (أحادية النواة) و 1765 (متعددة النواة) و 1515 (OpenCL) ، والتي تقع في منطقة ما تتوقعه بالنظر إلى العناصر الداخلية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -