لقد غيّر PS5 والوباء علاقتي بألعاب الكمبيوتر

 

 لقد غيّر PS5 والوباء علاقتي بألعاب الكمبيوتر



ما رأيك عندما تنظر إلى مكتب الكمبيوتر الخاص بك؟ حتى حدوث الوباء ، كنت أفكر في الأمر على أنه مساحة ممتعة - في مكان ما أجلس فيه للاستمتاع بالثروات الهائلة لمكتبة Steam الخاصة بي باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح وألعب Sea of ​​Thieves كل يوم خميس مع الأصدقاء.
في أي وقت من مراحل الوباء ، كان هذا مكتبيًا منذ أكثر من عام. يجعلني الجلوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بي الآن أفكر في العمل ولا شيء آخر.
أنا بالتأكيد لا أستبعد حظي الذي تمكنت من الاستمرار في العمل طوال الـ 14 شهرًا الماضية. لكنني أعتقد أن عدم وجود حدود بين العمل والمنزل من حيث مساحة المعيشة قد شوه علاقتي بألعاب الكمبيوتر. أنا معتاد جدًا على العمل في مكتب - أعلم أنه ليس للجميع ، لكن وجود مكان أذهب إليه كل يوم هو بالتأكيد أمر جيد بالنسبة لي. بالإضافة إلى ذلك ، يعرفني موظفو محلات الساندويتشات القريبة من مكتبي على أساس الاسم الأول.
كانت هناك نقطة في العام الماضي كنت ألعب فيها ألعاب الكمبيوتر مع الأصدقاء 4 أو 5 ليالٍ في الأسبوع ، إلى جانب العمل في مكتبي بدوام كامل. لقد استنفدت في نهاية المطاف هذا الوقت الكبير ، وقمت بتقليص فترة اللعب الاجتماعي على جهاز الكمبيوتر إلى ليلة واحدة في الأسبوع ، في الغالب حتى أتمكن من الذهاب والجلوس في جزء مختلف من شقتي خلال المساء. في الأساس ، يعد جهاز الكمبيوتر الخاص بي للألعاب جزءًا من وقت فراغي أكثر مما كان عليه في أي وقت مضى.
وصل PS5 في الوقت المناسب تمامًا: تمامًا كما كنت مريضًا حقًا وتعبت من النظر إلى سطح المكتب لمدة 10-16 ساعة في اليوم. نظرًا لأن رغبتي في القفز في الساعة 10 مساءً لبضع جولات من Apex Legends تضاءلت ، فقد التقطت وحدة التحكم هذه الركود. لقد بدأت في لعب ألعاب PS4 التي فاتتني مثل Ghost of Tsushima و Days Gone فقط لأرى كيف استفاد تحديث معدل الإطارات غير المتوقع من كل واحدة.
في الوقت الحالي ، يكون PS5 في قلب حياتي للألعاب بطريقة لم يكن بها PS4 أبدًا ، وأعزو ذلك إلى الشعور بوحدة التحكم وكأنها قفزة فعلية للأجيال أكثر من سابقتها.
موسيقى قائمة PS5 جميلة. تم تصميم كل شيء من اختيار سمة الخلفية إلى واجهة المستخدم بالتأكيد لجعل وحدة التحكم أكثر تميزًا من PS4. قد يبدو هذا كما لو كنت أفركه إذا كنت تحاول وفشلت في العثور على مخزون PS5 بينما توفر وحدة التحكم في لعبة Scalpers hoover ، ولكن من الجيد حقًا تشغيل وحدة التحكم أثناء تناول مشروب. كل شيء يتعلق بتجربة PS5 يبدو مدروسًا للغاية.
عندما تأتي وحدات التحكم الجديدة وتذهب ، نرى نفس التعليق المنبثق - أن الفجوة بين الأجيال ضئيلة للغاية بحيث يصبح من الصعب تحديد ماهية الترقية. ظاهريًا ، أفهم أنه مع PS5 و Xbox Series X. في عصر ما بعد الألعاب عالية الدقة ، لم تكن الاختلافات جذرية كما كانت في السابق. على سبيل المثال ، فصلت ثماني سنوات بين إصدار Super Mario Bros 3 على NES و Super Mario 64 على N64. في غضون ذلك ، قبل ثماني سنوات كنا نلعب The Last of Us على PS3. يعد التقدم تدريجيًا من حيث الدقة الرسومية بالإضافة إلى كل شيء آخر ، وهو ما لا يمثل صدمة لأي شخص.
على الرغم من ذلك ، فقد أثبت هذا الجيل أنه يدور حول التفاصيل الدقيقة ذات المعنى حتى الآن ، وهو نهج أحبه حقًا. لأطول وقت ، باستثناء بعض الأمثلة مثل Call of Duty ، لم تستهدف ألعاب وحدة التحكم معدلات إطارات أعلى من 30 إطارًا في الثانية. إلى حد كبير ، كل لعبة استمتعت بلعبها على PS5 حتى الآن - مثل Miles Morales: Spider-Man أو Resident Evil Village - تعمل بسرعة 60 إطارًا في الثانية ، عادةً بدقة 4K. بالنسبة لي ، هذا الاختلاف كافٍ لجعل قفزة الأجيال تبدو مهمة ، ببساطة لأن هذا لم يكن هو المعيار من قبل. إنه أحد الأسباب الرئيسية التي جعلتني ألعب ألعابًا كبيرة على جهاز الكمبيوتر خلال العقد الماضي.
يوفر المطورون الآن أيضًا مرونة في مشغلات وحدة التحكم ، مع أوضاع اختيارية للإخلاص أو معدل الإطارات لتخصيص التجربة اعتمادًا على ما تريده. الآن ، هذا ليس شيئًا مقارنة بمجموعة خيارات الرسومات التي تحصل عليها على جهاز الكمبيوتر ، لكن المطورين الذين يقفون وراء الألعاب الرائجة يقومون بتوحيد هذه الخيارات ، أكثر مما فعلوا مع ترقيات منتصف الجيل لـ Xbox One X و PS4 Pro. هذا ، جنبًا إلى جنب مع التحميل السريع لوحدة التحكم عبر SSD ، يعني أن PS5 يبدو وكأنه ترقية جادة بالنسبة لي - بالتأكيد أكثر من PS3 بالنسبة لـ PS4.
لمرة واحدة ، لا أشعر أنني أفتقد لعبة على PS5 بدلاً من الكمبيوتر الشخصي. لم يكن هذا هو الحال مع PS4 ، حيث تم تشغيل ألعاب مثل Alien Isolation أو Shadow of Mordor في وقت مبكر جدًا بسرعة 30 إطارًا في الثانية على وحدة تحكم Sony ، في حين أن أجهزة الكمبيوتر الشخصية متوسطة المدى لن تواجه مشكلة في إخراج 60 إطارًا في الثانية لتلك العناوين نفسها. من المحتمل أن يتغير هذا بمرور الوقت ، حيث تتحسن بطاقات الرسومات وتظل مواصفات PS5 كما هي ، لكنها بداية رائعة. إنه قريب بدرجة كافية من تجربة الكمبيوتر الشخصي ، لتتمكن من الاستمتاع بـ Assassin's Creed Valhalla بدقة 4K 60 إطارًا في الثانية ، أشعر بالراحة عند اتخاذ قرار اللعب على وحدة التحكم.

تعليقات