نعم ، حتى لامبورغيني تعمل على تصنيع سيارة كهربائية خارقة - لكن عليك الانتظار

 نعم ، حتى لامبورغيني تعمل على تصنيع سيارة كهربائية خارقة - لكن عليك الانتظار



كشفت لامبورغيني النقاب عن خططها للسيارات الكهربائية للعقد المقبل ، والتي تشمل الإصدارات الهجينة من مجموعتها الكاملة التي تعمل بالغاز وإطلاق سيارة كهربائية خارقة بالكامل قبل عام 2030.
كما هو الحال مع بقية أكبر شركات صناعة السيارات في العالم ، تستجيب الشركة الإيطالية لتصنيع السيارات عالية الأداء لتشديد اللوائح العالمية الخاصة بالانبعاثات التي قد تشهد مواجهة الشركات لعقوبات لعدم تبنيها تقنيات السيارات الكهربائية.
على هذا النحو ، ستصل الإصدارات الهجينة الإضافية من طرازات Aventador و Huracán و Urus على الطرق خلال السنوات الثلاث المقبلة ، جنبًا إلى جنب مع عدد مختار من سيارات الطريق Sián. في خطوة مثيرة لمستقبل السيارات الخارقة ، ستكشف لامبورغيني أيضًا عن طراز رابع جديد كليًا يعمل بالكهرباء خلال العقد المقبل كجزء من الابتعاد بقيمة 1.8 مليار دولار عن محركات الاحتراق التقليدية.
تنافس كيا EV6 الداخلية أمثال أودي ومرسيدس
أول سيارة كهربائية من سوبارو مستوحاة من الشمس - ولكن هل ستعمل بالطاقة الشمسية؟
هل فورد موستانج Mach-E GT أول قضيب كهربائي ساخن؟
بطبيعة الحال ، من المحتمل أن تكون Lambo الكهربائية بالكامل قد دخلت للتو في التطوير ، وبالتالي لا توجد معلومات قليلة أو معدومة بشأن نوع الأداء الذي يمكن أن نتوقعه من السيارة الخارقة التي تعمل بالبطارية.

بالعودة إلى عام 2017 ، شاركت الشركة بالفعل صورة مفاهيمية للسيارة المسماة مؤقتًا Terzo Millennio ، والتي تقدم "دليلًا تقنيًا" لما قد تبدو عليه سيارة لامبورغيني الكهربائية. باتموبيل مستوحى من Blade Runner هو الحل.
تم تصميم Terzo Millennio بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) والذي تضمن ، في ذلك الوقت ، أفكارًا غامضة مثل عملية الإصلاح الذاتي للمساعدة في منع التشققات في جسم السيارة (وهي ميزة رأيناها على نطاق صغير) في منتجات مثل LG Flex 2).
قطعت تكنولوجيا السيارات شوطًا طويلاً منذ عام 2017 ، ولكن لا تتوقع أن تكون سيارة لامبورغيني الكهربائية بالكامل قادرة على الشفاء الذاتي.
فيما يتعلق بمسألة ما قد يجده العملاء جذابًا بشأن السيارة الكهربائية الخارقة ، قال ستيفان وينكلمان ، الرئيس التنفيذي لشركة لامبورغيني "بالتأكيد ، إنه عزم الدوران والتسارع ، وأيضًا [تقليل] الفجوات عند تغيير التروس. في رأيي ، إنها الأشياء التي سيقدرها العملاء أكثر من غيرها ".
لم تذكر Lamborghini ما إذا كانت تخطط للتوقف التدريجي تمامًا عن إنتاج سياراتها التي تعمل بالغاز ، لكن Winkelmann قال إن الشركة تستهدف خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50٪ "أو أكثر" بحلول بداية عام 2025. "نحن نتحدث عن أكبر استثمار تم القيام به على الإطلاق في لامبورغيني ".
متأخر على الحفلة
مع ذهاب صانعي السيارات الفاخرة ، تأخرت لامبورغيني عن الحفلة عندما يتعلق الأمر بالتحول نحو الإنتاج الكهربائي بالكامل.
في حين أن الشركات المصنعة من الطبقة المتوسطة مثل أودي وبي إم دبليو ومرسيدس تبذل قصارى جهدها بالفعل مع تشكيلات السيارات الهجينة والكهربائية ، فقد أعربت أمثال فيراري وأستون مارتن أيضًا عن التزامها بإنتاج سيارات سوبر كهربائية في المستقبل القريب.
التزم المصنعان بإطلاق موديلات سيارات الدفع الرباعي والرياضية والسيارات الخارقة بالكامل بحلول عام 2025 ، بينما خصصت الشركة الأم لشركة لامبورغيني ، فولكس فاجن ، أيضًا 19 مليار دولار لإنهاء إنتاج محركات الاحتراق الداخلي لصالح البدائل الكهربائية.
ومع ذلك ، فإن العلامة التجارية التراثية الإيطالية لم تقم بإسقاط الأدوات في سياراتها التي تعمل بالغاز حتى الآن. تخطط الشركة لقضاء العامين المقبلين "الاحتفال بمحرك الاحتراق" في نوع من التكريم لأغنية بجعة للسيارات التي حققت نجاحًا ماليًا قياسيًا لشركة لامبورغيني في السنوات الأخيرة.
إذا انتهى الأمر بسيارتها الخارقة الكهربائية بالكامل إلى أي شيء مثل Terzo Millennio ، فمن غير المرجح أن تكافح Lamborghini لتغطية نفقاتها في السنوات القادمة.

تعليقات