قد تكون شائعات AMD Ryzen الجديدة أخبارًا جيدة ... لشركة Intel

 قد تكون شائعات AMD Ryzen الجديدة أخبارًا جيدة ... لشركة Intel



لقد بدأنا نرى تكهنات تحيط بتحديث سلسلة معالجات Ryzen 5000 لسطح المكتب ، مما يشير إلى أنه يمكن استبدال كل من AMD Ryzen 9 5950X و Ryzen 5 5600X بمتغيرات XT أسرع.
قدم باتريك شور ، متسرب الأجهزة المؤسس ، معلومات على Twitter لمواصفات الشريحتين ، متكهنًا أنه يمكن تحسين وحدات المعالجة المركزية الحالية باستخدام معمارية Zen 3 الدقيقة لتحسين سرعات الساعة. لم يتم تأكيد ذلك من قبل أي مصدر رسمي ، لذا لا تأخذ أيًا من هذا على أنه إنجيل حتى نحصل على إعلان من AMD ، ولكنه بالتأكيد يرتبط بالتحديثات السابقة لخطوط الإنتاج من Team Red.
هذه هي أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لعام 2021
AMD vs Intel: أي صانع شرائح يعمل بشكل أفضل؟
إليك أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للأعمال التي رأيناها حتى الآن
ماذا يوجد تحت الغطاء؟
تتطابق الأعداد الأساسية الموضحة أعلاه مع Ryzen 5 5600X (6 مراكز) و Ryzen 9 5950X (16 نواة) ، مما يؤدي إلى توقع أن هذا التحديث سيتبع عملية مماثلة لتلك الخاصة بسلسلة Ryzen 3000 XT السابقة ، وسنفعل ذلك. تفاجأ إذا لم تلتزم AMD باتفاقية التسمية "XT".
قبل أن يشعر أي شخص بالإثارة الشديدة ، لا توجد أي تغييرات كبيرة على البنية الحالية المخطط لها ، حيث يسرد Ryzen 5 5600XT سداسي النواة و 12 خيطًا نفس معدلات الساعة من 3.7 جيجاهرتز إلى 4.6 جيجاهرتز مثل نظيرتها غير XT. يقترح WCCFTech أنه على الرغم من وجود نفس سرعات الساعة ، يمكننا أن نرى بعض التحسينات التي تم إجراؤها لرفع تردد التشغيل والتي من شأنها أن تبرر التحديث.
من ناحية أخرى ، من المتوقع أن يكون معالج Ryzen 9 5950XT المكون من 16 نواة و 32 خيطًا أسرع من الفانيليا 3.4 إلى 4.9 جيجاهرتز Ryzen 9 5950X ، مع قدرة Zen 3 / Vermeer على توصيل 3.4 جيجا هرتز حتى 5.0 جيجا هرتز. نتوقع أيضًا أن يحمل TDP يبلغ 105 واط وذاكرة تخزين مؤقت إجمالية تبلغ 72 ميجابايت.
إن التعزيز الإضافي البالغ 100 ميجاهرتز فقط يبدو محفوفًا بالمخاطر مع سلسلة Alder Lake ذات الجيل الثاني عشر من Intel والتي يشاع أنها قريبة جدًا ، خاصة وأن AMD قد استحوذت أخيرًا على Intel في حصة سوق معالجات سطح المكتب. لن نعرف أي جانب سيظهر في المقدمة حتى يتم إصدار كل خط إنتاج للجمهور ، ولكن مع Computex 2021 على بعد أسابيع فقط ، قد لا يمر وقت طويل حتى نحصل على بعض معلومات الإصدار الرسمية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -