5 أشياء فاتتك على الأرجح من Google IO 2021

 

 5 أشياء فاتتك على الأرجح من Google IO 2021



انتهى العرض الرئيسي لـ Google IO 2021 ، وسمعنا الكثير عن Android 12 و Wear OS و Search ومنتجات برامج Google الأخرى. ربما تكون قد شاهدت بعض الإعلانات الكبيرة ، ولكن إليك 5 أشياء فاتتك على الأرجح خلال حدث الإعلان الذي استمر ساعتين.
بعض هذه الميزات الجديدة مخصصة للبرامج المستخدمة على نطاق واسع ، مثل خرائط Google ، التي تضيف ممرات المشاة وإشارات المرور ، مما يشير إلى أن المطاعم في الخريطة تشبه ما حدده المستخدم ، وتوسيع ميزة التجوّل الافتراضي المباشر بأسماء الشوارع واتجاهات العمق داخل الأماكن العامة مراكز العبور. سيتم طرح هذه الميزات في العام المقبل ، ونتوقع أن يكتشفها المستخدمون بأنفسهم.
ولكن ربما فاتتك بعض الإعلانات المتعلقة بخدمات ومنتجات وبرامج Google الأخرى. إليك 5 أشياء فاتتك من Google IO 2021:
بحث Google: استجابات استعلام متعددة الوسائط أكثر ذكاءً
أصبح بحث Google أكثر ذكاءً طوال الوقت ، ولكن في Google IO 2021 ، حدد مقدمو العروض عدة طرق من شأنها مساعدة المستخدمين في المستقبل القريب وغير القريب. تتيح إحدى الميزات المتعلقة بالصحة للمستخدمين تحميل ثلاث صور لأجزاء من جلدهم أو شعرهم أو أظافرهم ، وسيقوم البحث ، ضمن متصفح ، بتحليل الويب وفحصه بسرعة لإظهار النتائج لأكثر من 288 مشكلة جلدية. يمكن أن تصل هذه الميزة إلى "البحث" بحلول نهاية عام 2021.

بينما سلطت Google الضوء على كيفية إرجاع البحث لنتائج استعلام أكثر ذكاءً بفضل تقنية BERT التي تساعد الذكاء الاصطناعي اليوم ، إلا أن هناك ميزات جديدة أخرى أعمق في التطوير ، مثل البحث متعدد الوسائط الذي يأخذ استفسارات المستخدم ويستشير النص والصور والصوت والفيديو إلى تظهر إجابات غنية جدًا من حيث السياق.
كما هو موضح في العرض التقديمي ، يمكن للمستخدمين البحث عن مسار خرائط Google مع مناظر جميلة للجبال وسيقوم البحث بمراجع المسارات المحتملة مع الصور الموجودة على طول الطريق ؛ أو في مثال آخر ، يمكن للمستخدمين طلب "الجزء الموجود في هذا الفيديو المحدد مع الأسد أمام غروب الشمس" ، وفويلا ، أنتج البحث طابعًا زمنيًا يفي بهذه المعايير.
يتيح لك Android Auto إعطاء رمز إلغاء القفل للأصدقاء
لقد أثار Android Auto فتح قفل سيارتك عن بُعد باستخدام هاتف Android عبر NFC والنطاق العريض للغاية (UWB) لفترة من الوقت ، على الرغم من أنه يعمل فقط مع عدد محدود من طرازات المركبات. يوجد الآن ملحق لهذه الميزة: سيتمكن المستخدمون من إقراض مفاتيح السيارة الرقمية لصديق موثوق به أو أحد أفراد العائلة لإلغاء تأمين مركبة مرتبطة.
التفاصيل ضبابية بعض الشيء ، ولكن من المحتمل أن يسمح ذلك لشخص ما باستلام سيارتك أو أخذ شيء منها إذا لم تتمكن من تسليمه المفاتيح بنفسك - مثل ما إذا كنت خارج المدينة أو نسيت تسليم المفاتيح. تتجه هذه الميزة إلى هواتف Pixel و Samsung Galaxy هذا الخريف (الربع الثالث 2021).
هذا التحديث الكبير لنظام التشغيل Wear - والشراكة مع Samsung Tizen
ليس سراً أن Google لم تقم بتحديث Wear OS منذ فترة ، لذلك نرحب بهذه المجموعة من الميزات الجديدة بالتأكيد - على الرغم من أنه لا يزال لدينا الكثير من الأسئلة حول كيفية تنفيذها. ويرجع ذلك إلى أن مجموعة من الترقيات - بدء تشغيل التطبيقات بنسبة 30٪ بشكل أسرع ، وعمر بطارية أفضل ، وانتقالات أكثر سلاسة للتطبيقات - يبدو أنها مرتبطة بشراكة بين Google و Samsung للجمع بين "أفضل أنظمة تشغيل Wear OS و Tizen smartwatch.
نحن نعلم أن Samsung Galaxy Watch ستتمكن من الوصول إلى متجر Play وخرائط Google ، وستتوفر ميزات Tizen لجميع صانعي الأجهزة. عند الحديث عن الشراكات ، ستساهم شركة Fitbit ، التي استحوذت عليها Google في أوائل عام 2021 ، في تتبع الصحة وميزات الاحتفال باللياقة البدنية في Wear OS. ستقوم الشركة أيضًا بتصميم ساعات ذكية جديدة تعتمد على نظام التشغيل Wear OS.
على نطاق أوسع ، هناك الكثير من الترقيات الخلفية في جلسة مطور Wear OS والتي تعد بتبديل أسرع للمهام ، وهي وظيفة للعودة إلى التطبيق الأكثر استخدامًا عن طريق النقر المزدوج على زر وظيفة الساعة الذكية ، وهو تحديث خرائط Google الذي يسمح بعدم الاتصال بالإنترنت التنقل ، والمزيد من المعلومات الصحية القوية التي يتم مشاركتها عبر التطبيقات من خلال واجهات برمجة التطبيقات ، وطرق أسهل لصانعي التطبيقات لبناء Tiles ، وتوسيع Google Pay for Wear إلى المزيد من البلدان والمناطق المركزية ، وحتى مطابقة الألوان لأجهزة Android الأخرى عبر النظام الأساسي الجديد لنظام Android 12 مزامنة المواد.

تعليقات