أفضل أدوات تحسين محركات البحث لعام 2021: خدمات تحسين محركات البحث المجانية والمدفوعة

 أفضل أدوات تحسين محركات البحث لعام 2021: خدمات تحسين محركات البحث المجانية والمدفوعة



تجعل أفضل أدوات تحسين محركات البحث (SEO) إدارة ومراقبة تصنيفات محرك البحث الخاص بك أبسط وأسهل ، للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك سهل البحث ومُحسّن للأداء.
أفضل أدوات تحسين محركات البحث
انقر فوق الروابط أدناه للانتقال إلى موقع الويب الخاص بالموفر:
 
4. مهيب
5. سبيفو
6. SEO العنكبوت
7. Jetoctopus
أو انتقل إلى أفضل أدوات تحسين محركات البحث المجانية.
في جوهرها ، تم تطوير SEO (تحسين محرك البحث) كإمتداد لإمكانية الوصول إلى الويب باتباع إرشادات HTML4 ، من أجل تحديد هدف ومحتوى المستند بشكل أفضل.
وهذا يعني التأكد من أن صفحات الويب تحتوي على عناوين صفحات فريدة تعكس محتواها بشكل صحيح ، بالإضافة إلى عناوين الكلمات الرئيسية لإبراز محتوى الصفحات الفردية بشكل أفضل ، وأن العلامات الأخرى تعامل بنفس الطريقة وفقًا لذلك.
كان هذا ضروريًا ، ليس أقله لأن مطوري الويب غالبًا ما كانوا يركزون فقط على ما إذا كانت ترميزهم يعمل ، بدلاً من تجربة المستخدم ، ناهيك عن اتباع إرشادات النشر على الويب.
تغير هذا ببطء حيث أصبح معروفًا بشكل متزايد أن محركات البحث تستخدم هذه الإشارات "الموجودة على الصفحة" لتقديم "صفحات نتائج محرك البحث" (SERPs) - وأن هناك ميزة في الترتيب الأعلى في هذه المواقع للاستفادة من العناصر العضوية المجانية والطبيعية المرور.
حتى في عام 2021 ، لا يزال هذا هو الحال ، حالة تعززها Core Web Vitals القادمة ، وهي طريقة Google للإشارة إلى أنها نوع من إعادة ضبط الساعة.
فيما يلي أفضل خدمات استضافة الويب التي قمنا برعايتها
ابحث عن أفضل برنامج لبناء مواقع الويب
لقد قمنا بإدراج أفضل أدوات تحسين محركات البحث على الصفحة
لقد تطور الإنترنت كثيرًا منذ تلك الأيام الأولى ، وتعالج محركات البحث الرئيسية مثل Google الآن المزيد من المعلومات "خارج الصفحة" عند تحديد نتائج البحث ، ليس أقلها باستخدام المعالجة الدلالية ، وتجميع بيانات المستخدم ، وتطبيق الشبكات العصبية لـ التعلم الآلي للأنماط والاتجاهات والتفضيلات الشخصية.
حتى مع ذلك ، تظل المُثُل الأساسية لـ SEO كما هي دائمًا - وهي ضمان احتواء الصفحات على العلامات الصحيحة لاستهداف الكلمات الرئيسية ، ليس فقط لنتائج البحث الطبيعية ، ولكن أيضًا لـ PPC (الدفع لكل نقرة) والحملات التسويقية الأخرى ، حيث تعد عبارة الحث على اتخاذ إجراء (CTA) ومعدلات التحويل مؤشرات أساسية للنجاح.
ولكن كيف يعرف النشاط التجاري الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها في صفحات المبيعات الخاصة به؟ كيف يقوم موقع الويب بتصفية حركة مرور المعاملات من زوار الموقع العام؟ وكيف يمكن أن تزيد هذه الأعمال من قدرتها على التقاط حركة المرور المستهدفة عبر الإنترنت؟ سنقوم هنا بإدراج عدد من الأدوات التي ستساعد في القيام بذلك بالضبط.

1. SEMrush

أدوات متقدمة لتحسين محركات البحث ، يمكن الوصول إليها جميعًا من لوحة تحكم بارعة
أفضل عروض اليوم
تفضل بزيارة الموقع
أسباب الشراء
+ تحليل مقاييس المنافسين
+ لوحة معلومات قوية
أسباب تجنبها
- يستخدم بعض المصطلحات المعقدة
تم تطوير مجموعة أدوات SEMrush SEO في الأصل في عام 2008 بواسطة SEMrush. في عام 2018 ، تلقى المشروع تمويلًا بقيمة 40 مليون دولار للتوسع.
يمكن الوصول إلى أداة البحث عن الكلمات الرئيسية من لوحة القيادة فائقة الدقة في SEMrush. يمكنك عرض تقارير تحليل الكلمات الرئيسية التفصيلية بالإضافة إلى ملخص لأي مجالات تديرها.
والأهم من ذلك ، أن مجموعة أدوات تحسين محركات البحث (SEO) تسمح لك بمقارنة أداء صفحاتك لترى كيف ترتيبك مقابل المنافسة. على سبيل المثال ، يمكنك تحليل الروابط الواردة من مواقع الويب الأخرى إلى مواقعك. (تسمى هذه العملية أحيانًا "بناء الارتباط").
تساعد تحليلات حركة المرور على تحديد المصادر الرئيسية لمنافسيك لعمليات المرور على شبكة الإنترنت ، مثل أفضل مواقع الإحالة. يمكّنك هذا من التعمق في التفاصيل الدقيقة لكيفية قياس مواقعك ومواقع منافسيك من حيث متوسط ​​مدة الجلسة ومعدلات الارتداد. بالإضافة إلى ذلك ، تمنحك "مقارنة مصادر الزيارات" نظرة عامة على قنوات التسويق الرقمي لمجموعة من المنافسين في وقت واحد. بالنسبة لأولئك الجدد على SEO العامية ، فإن "معدلات الارتداد" هي النسبة المئوية للزائرين الذين يزورون موقعًا إلكترونيًا ثم يغادرون دون الوصول إلى أي صفحات أخرى على نفس الموقع.
نظرة عامة على المجال تفعل أكثر بكثير من مجرد تقديم ملخص لاستراتيجيات تحسين محركات البحث لمنافسيك. يمكنك أيضًا اكتشاف كلمات رئيسية محددة استهدفتها وكذلك الوصول إلى الأداء النسبي لنطاقاتك على كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.
تلقت SEMrush العديد من الإشارات الإيجابية عبر الإنترنت ولكن تم انتقادها لاستخدام مصطلحات تحسين محركات البحث مثل "SERP" والتي قد تنفر المستخدمين عديمي الخبرة. يكلف اشتراك "Pro" 119.95 دولارًا شهريًا والذي يتضمن الوصول إلى جميع أدوات تحسين محركات البحث (SEO).
بمرور الوقت ، أضافت SEMrush عددًا قليلاً من الأدوات الأخرى إلى عروضها: سوق للكتاب ، وأداة لزيادة حركة المرور ، ومجموعة أدوات للوكالات ، وحتى خدمة القفازات البيضاء لوكالات العلاقات العامة.

2. Ahrefs

مجموعة كاملة لتحسين محركات البحث مع نقاط سعر جيدة وفهرس ويب رائع
أفضل عروض اليوم
تفضل بزيارة الموقع
أسباب الشراء
+ أكبر وأسرع فهرس روابط ويب تجارية
+ التوثيق والبرامج التعليمية المجانية ودعم المستخدم المطلع
+ أدوات تصفية متقدمة لمستخدمي الطاقة
أسباب تجنبها
-لا يوجد سطح مكتب أو تطبيقات جوال
-تكامل API يحتاج إلى تحسين
منذ إصدارها الأولي في عام 2011 ، أصبحت Ahrefs بسرعة واحدة من أكثر أدوات تحسين محركات البحث شيوعًا في السوق ، ويتم استخدامها من قبل مطوري الويب ومنشئي المحتوى في جميع أنحاء العالم لتنمية وجودهم عبر الإنترنت.
تفتخر Ahrefs بأكبر مؤشر للروابط الخلفية لأفضل أدوات تحسين محركات البحث ، مع أكثر من 295 مليار صفحة مفهرسة وأكثر من 16 تريليون رابط خلفي. قم برمي مستكشف الكلمات الرئيسية الذي تمت ترقيته ، وأدوات مراقبة المنافسة ، بالإضافة إلى قدر كبير من وثائق المستخدم ، وقد تكون Ahrefs هي الأداة التي تحتاجها لترتيب أفضل وزيادة حركة المرور.
يأتي Ahrefs مع جميع الأدوات التي تحتاجها لاستكشاف وتنمية تواجدك عبر الإنترنت. تمنحك لوحة التحكم المركزية نظرة عامة على ترتيب مشروعاتك وحركة المرور والربط الخلفي. من الصفحة المقصودة ، يمكنك الوصول بسهولة إلى كل عنصر من عناصر Ahrefs الأساسية الخمسة الموضحة أدناه.
تفتخر Ahrefs بعدد من الميزات القوية التي تساعد على تمييزها ، بما في ذلك زاحف الويب الخاص الذي يأتي في المرتبة الثانية بعد Google من حيث الحجم والسرعة. بينما تتوافق نقاط الأسعار على نطاق واسع مع تلك المنتجات المماثلة ، فإن تحليل الارتباط الأفضل في فئته ، وأدوات البحث القوية ، ودعم المستخدم الواعي يساعد في جعل Ahrefs أحد أفضل الخيارات لفهم وجود نطاقك عبر الإنترنت وتحسينه.

3. Moz Pro

أدوات التسويق عبر البحث المدعومة من المجتمع
أفضل عروض اليوم
تفضل بزيارة الموقع
أسباب الشراء
+ مجموعة واسعة من الأدوات
+ كمية هائلة من البيانات
+ مجتمع داعم
Moz Pro عبارة عن نظام أساسي لأدوات تحسين محركات البحث (SEO) التي تهدف إلى مساعدتك على زيادة حركة المرور والتصنيفات والرؤية عبر نتائج محرك البحث.
تتضمن الأدوات الرئيسية القدرة على تدقيق موقعك باستخدام Moz Pro spider ، والذي يجب أن يسلط الضوء على المشكلات المحتملة ويوصي برؤى قابلة للتنفيذ. هناك أيضًا القدرة على تتبع تصنيفات موقعك عبر مئات أو حتى آلاف الكلمات الرئيسية لكل موقع ويب.
هناك أيضًا أداة بحث عن الكلمات الرئيسية للمساعدة في تحديد الكلمات الرئيسية ومجموعات الكلمات الرئيسية التي قد تكون الأفضل للاستهداف ، وهناك أيضًا أداة تحليل الروابط الخلفية التي تمزج بين مجموعة من المقاييس بما في ذلك نص الإرساء في الروابط بالإضافة إلى سلطة المجال المقدرة.
يبدأ سعر Moz Pro من 99 دولارًا شهريًا للخطة القياسية التي تغطي الأدوات الأساسية. تقدم الخطة المتوسطة مجموعة واسعة من الميزات مقابل 149 دولارًا شهريًا ، كما تتوفر نسخة تجريبية مجانية. لاحظ أن الخطط تأتي بخصم 20٪ إذا تم دفعها سنويًا. تتوفر خطط إضافية لاحتياجات الوكالة والمؤسسات ، وهناك أدوات إضافية مدفوعة للقوائم المحلية وتحليل بيانات STAT.
حتى إذا لم تقم بالتسجيل في Moz Pro ، يتوفر عدد من الأدوات المجانية. هناك أيضًا مجتمع داعم ضخم جاهز لتقديم المساعدة والمشورة والتوجيه عبر مجموعة كبيرة من مشكلات التسويق عبر البحث.
 أدوات ماجستيك سيو
عرض ملكي لجميع مصلحي الروابط الخلفية
أفضل عروض اليوم
تفضل بزيارة الموقع
أسباب الشراء
+ كمية هائلة من البيانات
+ ميزات متعددة
+ تحليل ممتاز
حظيت أدوات Majestic SEO باستمرار بالثناء من قدامى كبار المسئولين الاقتصاديين منذ إنشائها في عام 2011. وهذا يجعلها أيضًا واحدة من أقدم أدوات تحسين محركات البحث المتاحة اليوم.
ينصب التركيز الأساسي للأداة على الروابط الخلفية ، والتي تمثل الروابط بين موقع ويب وآخر. هذا له تأثير كبير على أداء مُحسّنات محرّكات البحث وعلى هذا النحو ، تمتلك Majestic كمية هائلة من بيانات الروابط الخلفية.
يمكن للمستخدمين البحث في كلٍّ من "فهرس جديد" يتم الزحف إليه وتحديثه على مدار اليوم ، بالإضافة إلى "الفهرس التاريخي" الذي تم الإشادة به عبر الإنترنت لسرعة استرداده البرق. واحدة من أكثر الميزات شيوعًا هي "Majestic Million" الذي يعرض تصنيفًا لأفضل مليون موقع.
يكلف الإصدار "Lite" من Majestic 50 دولارًا شهريًا ويتضمن ميزات مفيدة مثل مدقق الروابط الخلفية المجمعة ، وسجل للنطاقات المرجعية وعناوين IP والشبكات الفرعية بالإضافة إلى "Site Explorer" المتكامل من Majestic. تلقت هذه الميزة المصممة لمنحك نظرة عامة على متجرك عبر الإنترنت بعض التعليقات السلبية نظرًا لأنها تبدو قديمة بعض الشيء. Majestic أيضًا ليس لديها تكامل مع Google Analytics.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -